أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية الكشف على أكثر من 445 ألف مواطن بالمجان ضمن مبادرة «100 يوم صحة»، وتحويل 3348 مريضا للمستشفيات. 

وأشارت مديرية الصحة إلى أنه منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى التوسع في توفير الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لضمان إتاحة الخدمات الصحية والعلاجية بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، جرى تنفيذ الآتي: 

- توقيع الكشف الطبي وفحص عدد 1360 طفلا ضمن مبادرة الكشف المبكر عن علاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

- توقيع الكشف الطبي على 261 ألف سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، وتحويل 461 سيدة للمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية لتلقي العلاج اللازم.

- فحص 11247 شابا ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج.

- توقيع الكشف الطبي وفحص 11710 سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين وتحويل 3 سيدات للمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية لتلقي العلاج اللازم.

- توقيع الكشف الطبي وفحص 14896 طفل ضمن مبادرة علاج ضعف السمع بين الأطفال وحديثي الولادة، وتحويل 22 طفل للمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية لتلقي العلاج اللازم.

-توقيع الكشف الطبي وفحص 5793 رجل وسيدة ضمن مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن وتحويل 392 مريض لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

- إجراء الفحوصات الطبية على عدد 139007 مريض ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وتحويل 2470 مريضا لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مبادرة 100يوم صحة ضمن مبادرة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي

حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأفادت الوزارة في باين لها، بأن مجمع ناصر وهو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح، نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم.

وأشارت، إلى أنه تم إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت، كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

يذكر أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي