أكد دميتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن روسيا تطالب بوقف الغارات الجوية على سوريا، معتبرا أنها تعيق جهود التوصل إلى تسوية سياسية في البلاد.

موسكو تحذر: الغرب يلعب بالنار بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا روسيا: الاحتلال الإسرائيلي يعتبر كل سكان غزة غير مدنيين

وقال بوليانسكي في جلسة لمجلس الأمن الدولي: "إنهاء التواجد العسكري الأجنبي الذي ينتهك سيادة سوريا ووحدة أراضيها هو أمر ضروري لتحقيق الاستقرار المستدام في هذا البلد".

 

وأضاف: "كما نطالب بوقف غير مشروط للغارات الجوية على الأراضي السورية. ولهذا فإن كل الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية في البلاد محكوم عليها بالفشل".

 

وأكد أن مفتاح السلام في سوريا يمكن أن يكون عن طريق "تخلي الغرب عن مواقفه العنيدة ضد دمشق وإقامة علاقات طبيعية ومتساوية ومحترمة متبادلة مع الجمهورية العربية السورية"، وفي هذا الصدد، نلاحظ التطورات الإيجابية في عدد من العواصم الأوروبية. ونأمل في أن تتواصل هذه التحركات.

 

واختتم بوليانسكي قائلا: "سوف يستفيد السوريون جميعا من ذلك ونحن أيضا".

 

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على منظمة هاشومير يوش ومنسق مستوطنة يتسهار

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فرض عقوبات على منظمة "هاشمير يوش" الإسرائيلية ومنسق مستوطنة يتسهار، وذلك بسبب تورطهم في أعمال عنف ضد الفلسطينيين. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الأمريكية لمحاسبة الأفراد والكيانات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

قالت الخارجية الأمريكية في بيانها إن العقوبات المفروضة تشمل حظر السفر وتجميد الأصول الخاصة بكل من منظمة هاشومير يوش ومنسق مستوطنة يتسهار. وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي نتيجة للانتهاكات الموثقة لحقوق الإنسان واعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين، والتي تعتبرها واشنطن بمثابة انتهاك للقوانين الدولية.

 

دعت وزارة الخارجية الأمريكية الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة الأفراد والكيانات المتورطة في هذه الاعتداءات. وشددت على ضرورة أن تقوم إسرائيل بفرض العقوبات القانونية ضد أي طرف يثبت تورطه في العنف ضد المدنيين، بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

 

في المقابل، لم تصدر الحكومة الإسرائيلية تعليقاً رسمياً فورياً على العقوبات الجديدة. إلا أن بعض المسؤولين الإسرائيليين انتقدوا التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لإسرائيل، معتبرين أن هذه العقوبات قد تؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دميتري بوليانسكي النائب الأول مندوب روسيا الأمم المتحدة روسيا الغارات الجوية سوريا الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي

أكدت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية أن، استمرار انخفاض إنتاج النفط في ليبيا، يأتي مع فشل الأمم المتحدة في كسر الجمود المصرفي.

وقالت الوكالة في تقرير لها، أن صادرات النفط تراجعت إلى 314 ألف برميل يوميًا، الأسبوع الماضي، بعد فشل المفاوضات السياسية بشأن أزمة المصرف المركزي.

وأشارت إلى أن، المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، فشلت في حل أزمة السيطرة على المصرف المركزي للبلاد، والتي امتدت ألسنتها إلى قطاع النفط.

وأفادت أن معدل الصادرات انخفض إلى شحنة واحدة تقريبًا كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتصدير ناقلة كل يوم أو يومين في مطلع هذا الشهر.

الوسومالمصرف المركزي بلومبيرج الأمريكية

مقالات مشابهة

  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • أمريكا تطالب الأمم المتحدة تعديل مشاريع الإغاثة في مناطق الحوثيين
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يندد بمقتل موظفي الأمم المتحدة "المروع" في غزة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • مصادر: القصف الإسرائيلي العنيف على سوريا قبل يومين تزامن مع عملية إنزال للجيش الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: إحراز تقدم في مباحثات تعيين محافظ للبنك المركزي
  • مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة في دارفور