اعترف جندي أوكراني أسير بأن كتيبته تلقت أوامر بإطلاق النار على المدنيين في حال مقاومتهم لقوات كييف خلال هجومها على مقاطعة كورسك الروسية.

أسير أوكراني يعترف بتلقيه أوامر بقتل مدنيين خلال الهجوم على كورسك
أسير من القوات الأوكرانية / mil.ru
ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر اعترافات الأسير دميتري لابونسكي قال فيها: "تلقينا أوامر من قادتنا بإطلاق النار على المدنيين الذين يقاومون".


وأكد الأسير سوء نوعية المعدات التي كانت تسلم لهم مشيرا إلى أنه تسلم مركبة مشاة قتالية "معيبة"، وأنه حاول مرارا وتكرارا أن يوضح لرؤسائه احتمال الأعطال في المركبات بسبب نقص زيت الماكينات وحاجتها للصيانة ولكن في كل مرة كان يُجبر على قيادتها رغم ذلك.

يذكر أن لابونسكي جندي أوكراني تمت تعبئته وتعيينه كسائق ميكانيكي لمركبة BMP-1، ووفقا له فإن وحدة القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص كبير في سائقي المركبات القتالية.

وتواصل القوات الروسية تطهير مقاطعة كورسك من فلول القوات الأوكرانية، وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن مجموع خسائر قوات كييف منذ بدء معارك كورسك بلغت نحو 7000 جندي بين قتيل وجريح، كما شملت 74 دبابة و35 مركبة مشاة قتالية و62 ناقلة جند مدرعة وغيرها من المعدات العسكرية، بما فيها 4 راجمات صواريخ من طراز HIMARS وأخرى من طراز MLRS

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك