قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن المنعقد بالأردن يعمل على إطلاق إستراتيجية لتسهيل مساهمة الشباب العربي في تحقيق الأمن والاستقرار والسلم للمنطقة العربية، وهذه الإستراتيجية تغطي لأربعة أعوام من 2024 حتى 2028، أقرت من قبل القمة العربية.

أبو الغيط يُدين الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية ويؤكد: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة في كل مكان أبو الغيط يشارك في الجلسة الافتتاحية لإطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن تفاصيل الإستراتيجية 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقاء خاص، على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "الفكرة أساسها أنه لكي نسهل على الحكومات العربية أن تساير التطور في دخول الشباب في دور القيادة والمساهمة في بناء المجتمعات، فالجامعة العربية والدول الأعضاء بالجامعة ومجلس وزراء الشباب والرياضة اتفق على هذه الإستراتيجية، وأقرت من قبل القمة الأخيرة في البحرين".

وتابع "هذا سيسهل على الدول العربية أن يكون أمامها خطة واضحة لعناصر واضحة لكيفية تحقيق هذا الهدف، وولي العهد الأردني هو الذي يُسأل عن إطلاق هذا الأمر، لأنه ذهب إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 2015، وتحدث بهذه الأفكار، ومجلس الأمن تلقفها في فكرة، وأصدرها في صورة قرار دولي، ومجلس وزراء الشباب والرياضة أخذ الفكرة وصاغ الإستراتيجية بمساعدة من الأمانة العامة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الجامعة العربية الشباب العربي جامعة الدول العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة

بغداد اليوم -  بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، مع محافظ ديالى عدنان محمد عباس الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، التقى في مكتبه عباس، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة". 

وأضاف، أن "الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز والمحافظات للوصول إلى أفضل السبل التي من شأنها تحقيق السلم المجتمعي".

وبحسب البيان، أشاد محافظ ديالى بـ"الجهود التي تقوم بها تشكيلات وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على المستويين الأمني والخدمي".

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 120 متحدثا.. المنتدى العربي للمياه يناقش أزمة "مثلث العطش" بالمنطقة
  • تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة
  • أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • بنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي يشارك في أعمال المؤتمر المصرفي العربي لعام ٢٠٢٤م بالدوحة
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • الرئيس المصري: نعمل مع واشنطن والدوحة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة
  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"