الثورة نت|

أُقيمت بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص وزيد رطاس عن القطاع التربوي، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم خير معلم وأعظم قائد للبشرية، الذي أخرجها من الظلمات إلى النور.

واعتبرا ذكرى مولد النور، محطة تربوية إيمانية تجسد الولاء لمن أرسله الله رحمة للعالمين وتعزّز من ارتباط أحفاد الأنصار، ما يتطلب الاقتداء به والسير على منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

وشددا على ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة الدينية في تعزيز الوعي الإيماني وترسخ الثقافة القرآنية في نفوس الأجيال والمجتمع والأمة والصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار الصهيوني الأمريكي والبريطاني.

وتطرق الأشقص ورطاس إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل الله وبركة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وصمود الشعب اليمني في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأوبريت إنشادي وفقرة من التراث الشعبي.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت بمحافظة حجة أمسية ثقافية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية عبر امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى النبي الخاتم والرحمة المهداة والاحتفاء بمولده بعد تغييب خلال العقود السابقة.

وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة لتأكيد الارتباط اليمني الإيماني الراسخ بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وإيصال رسالة للعالم عامة والغرب خاصة الذين يسيئون للرسول الأكرم بأن أهل الحكمة والإيمان متولين الله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى.

ودعا المهيم للمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مركز المحافظة واحدى الساحات الثلاث المخصصة للاحتفال بمولد النور محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الأمسية التي حضرها عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله النعمي ووكيلا المحافظة حمود المغربي والدكتور طه الحمزي أكد وكيل المحافظة بالمحافظة صادق الأدبعي أهمية الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر احياء هذه المناسبة الدينية الجليلة احياء للقيم والمبادئ ومناسبة للتعرف على سجايا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى اليمنيين تولوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى واكدوا التمسك بمنهج المصطفى القويم في الوقت الذي تولت فيه عدد من الدول الإسلامية والعربية الشيطان الأكبر.

واكد اهمية الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ونصرة الأقصى والاحتفاء المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما نوه مدير امن المحافظة العميد حسن القاسمي، في الفعالية التي حضرها مديرو فرغ جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي وهيئة شئون القبائل شايف ابو سالم ، بتفاعل أبناء حجة في إحياء الفعاليات المحمدية والتعبير عن مدى حب وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم.

وأشار إلى ما يمثله الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من أهمية لتأكيد اتباع منهج الرسول الكريم والاقتداء بهديه ومنهجه القويم وترسيخ الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرا ذكرى مولد النور محطة للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة.

تخللت الأمسية التي حضرها نائب مسئول التعبئة في المحافظة محمد النعمي ومديرو مديرية نجرة كمال الصوفي وعدد من المكاتب التنفيذية وفروعها والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية قصيدتان وأوبريت لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية وفقرات شعبية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمصنع اسمنت عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • الهيئة العامة للموارد المائية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف