عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية، التى تنفذها وزارة الاسكان، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندسة  هويدا النوبي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، وعبر الفيديو كونفرانس، على السيسي، مُساعد وزير المالية، و وليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال 3 أشهر، كما وجه بالمتابعة الأسبوعية لأعداد المُواطنين المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع التنويه إلى أنه جار صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وكذا توقيع العقود مع المُستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوضاً تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسيتم الصرف خلال 3 أشهر.

كما تم استعراض موقف صرف المستحقات للمتضررين بمحورى عمر سليمان وكمال عامر، حيث تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، وتم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجار الاستكمال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرف تعويضات المتضررين المحاور المرورية مجلس الوزراء محور عمرو بن العاص بحر جمصة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أننا نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات، وسوف نستمر في هذه الخطوات، وهذه سياسة ثابتة للحكومة.

مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري رئيس الوزراء: لا مساس بحصة مصر بمنجم السكري وقد تزيد

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن مصر لا تبيع أصول وإنما تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وهذا سبب إرجاء بعض الطروحات وإدخال طروحات أخرى، في إطار إعادة ترتيب الأولويات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن البنك المركزي ينفذ بنجاح شديد جدًا السياسة النقدية بشأن استهداف تقليل التضخم، موضحًا أن تراجع معدلات التضخم يساهم في تخفيف الضغوط على الاقتصاد المصري، موضحًا أن الأسبوع المقبل أو الذي يليه سيتم الإعلان عن حزمة تخص الاستثمار والتجارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • وزير المالية: مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري
  • رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات
  • وزير المالية: نظام المقاصة المركزي يهدف لتسوية المبالغ المستحقة على الممولين