دبي (الاتحاد)
نظم اتحاد الكرة في مقره بدبي اليوم مراسم قرعة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى المؤهلة إلى بطولة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025، وقرعة مسابقة الكأس لفرق المراحل السنية (تحت 21 سنة، تحت 18 سنة، تحت 16 سنة، تحت 15 سنة، تحت 14 سنة).
حضر القرعة عبيد سالم الشامسي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، وفهد إسماعيل الحوسني عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، ويحيى خلف المطروشي عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، إلى جانب ممثلي الأندية ومسؤولي إدارة المسابقات.


وأسفرت قرعة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى المؤهلة إلى دور الستة عشر لأغلى البطولات والتي سُحبت إلكترونياً عن مواجهات مثيرة، حيث سيلتقي الإمارات مع مصفوت في ملعب الإمارات، وجلف مع دبا في ملعب جلف، وفليتود يونايتد مع الفجيرة في ملعب الفجيرة، والحمرية مع الذيد في ملعب الذيد، ويستقبل حتا على ملعبه فريق العربي، والجزيرة الحمراء على ملعبه سيستضيف الظاهرة وجلف يونايتد يستضيف فريق يونايتد، فيما تأهل الظفرة بشكل مباشر إلى الدور المقبل على اعتبار أن العدد فردي.
وتُلعب التصفيات التمهيدية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يتأهل فريقان إلى دور الـ (16) من بطولة كأس رئيس الدولة وينضمان إلى فرق الأندية المحترفة ال (14)، وستقام الجولة الأولى من التصفيات التمهيدية يومي 20 و 21 سبتمبر المقبل.
في المقابل أسفرت قرعة كؤوس المراحل السنية بشكلها الجديد والمخصصة للفئات ( تحت 21 سنة، تحت 18 سنة، تحت 16 سنة، تحت 15 سنة، تحت 14 سنة ) عن مواجهات قوية ومثيرة بين جميع الفرق المشاركة.

أخبار ذات صلة غداً.. قرعة التصفيات التمهيدية لأغلى البطولات بعثة منتخبنا للشباب تغادر إلى كرواتيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة أندية الدرجة الأولى اتحاد الكرة المراحل السنية

إقرأ أيضاً:

أغلى 5 أنواع عطور في العالم.. سعرها يتخطى المليون دولار

منذ القدم تعتبر العطور رمزا للأناقة والرقي، فهى تستخدم لأغراض مختلفة منها التعبير عن الهوية وكذلك الثقة بالنفس، فضلا عن الذكريات المميزة لدى البعض، وأحيانًا ما يحرص كثيرون على الحصول على أفخم أنواع العطور خاصة في المناسبات، لذلك نستعرض في هذا التقرير أغلى أنواع العطور في العالم.

أغلى أنواع العطور

هناك العديد من العطور التي تندرج تحت قائمة أغلى أنواع العطور في العالم، لدرجة أن سعرها يتخطى المليون دولار، ومنها عطر شاموج الذي يصل سعره إلى 1.29 مليون دولار أمريكي.

صُنع هذا العطر على يد صانع العطور الشهير «صغر آدم علي» من دبي، والذي صمم هذا العطر مع شاشة عرض جلدية يبلغ ارتفاعها حوالي 2 متر، فالبعض يعتبر أن هذه العبوة عملاً فنيًا بحد ذاته، حيث تفتح لتكشف عن زجاجة مزينة بشعارات الثقافة الإماراتية.

 الزجاجة بالكامل  تحتوي على 3571 ماسة و2.5 كيلوجرام من الذهب عيار 18 وأيضا 5.9 كيلوجرام من الفضة الخالصة، كما يحتوي العطر على روائح خشب الصندل والمسك واليلانغ يلانغ والورد التركي وخشب الآجار الهندي والمسك والبتشولي.

عطر Creed Royal Service 1 من ضمن العطور الأغلى في العالم، ويصل  سعره لمليون دولار وهو عطر فائق الفخامة، ويجمع بين مكونات نادرة وثمينة، ويقدم في زجاجة فاخرة مصنوعة خصيصًا له.

قيمة أغلى أنواع العطور 

من العطور الأغلى في العالم، هو عطر «JAR Bolt of Lightning» يصل سعره بقيمة 765000 دولار أمريكي، حيث يتكون هذا العطر من مكونات مثل مسك الروم والزهور الشرقية الأخرى ووفقا لتقاليد العلامة التجارية، فهو مصمم من قِبل صانع أمريكي مقيم في باريس يُسمى «جوزيف آرثر روزنتال».

عطر كلايف كريستيان رقم 1 إمبريال ماجيستي من ضمن قائمة العطور الأغلى في العالم، حيث يصل سعره لـ 12,721 دولار أمريكي،  ويتميز برائحة ساحرة من الفانيليا التاهيتية، إلى جانب لمسة من زهرة السنتافوليوس.

عطر روتو الذهبي من أغلى أنواع العطور، ويتميز برائحته الغنية بالزهور والفواكه والأخشاب، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمناسبات الخاصة والأوقات التي تتطلب لمسة من التميز والأناقة.

مقالات مشابهة

  • ”في عدن.. الطماطم أغلى من التفاح!”
  • صريح جدا :هذا هو أغلى شيء يملكه الجزائري في حياته..
  • بدء احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بحضور رئيس الوزراء
  • أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • البرازيلي فينيسيوس يثير غضب رئيس ريال مدريد.. لماذا ؟
  • أغلى 5 أنواع عطور في العالم.. سعرها يتخطى المليون دولار
  • بوركا مدافع بني ياس يتصدر الظهور الدولي لسفراء دورينا
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية غدا
  • إسعاد يونس وإيمان العاصي ورنا رئيس.. البطولات النسائية تتصدر الدراما في سبتمبر