تعرض الفنان صالح العويل لأزمة صحية شديدة، وذلك بعد تعرضه لجلطة في المخ، استدعت نقله إلى المستشفى.

وقال الفنان منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في تصريحات صحفية: "الفنان حالته مستقرة الحمدلله، وشهدت تحسن ملحوظ".

يشار إلى أن الفنان صالح العويل بدأ العمل في السينما، في الستينيات، في فيلم "اللص والكلاب"، مع الفنان شكري سرحان.

صالح العويل 

وظهر في المشهد الأخير وسط المجاميع، كما شارك في عدد من الأعمال الناجحة.

وأكد الفنان منير مكرم فى تصريحات صحفية: «ابنه كلمني وقال أبويا قولت له وديه معهد ناصر وكلمت الناس هناك استقبلوه»

أشار: «أنامعرفش إيه هو عنده لأني في بور سعيد ومش عارف أتواصل معاه تاني، هو حاليا في المستشفى وعمل التحاليل».

صالح العويل أعمال صالح العويل

وشارك الفنان صالح العويل في 250 عملًا فنيًا ما بين السينما والدراما بأدوار الثانوية، منها، اللص والكلاب، كلمة شرف، ضاع العمر يا ولدي، الأمبراطور، مستر كاراتيه، حسن اللول، كتيبة الإعدام، لهيب الانتقام، الرصاصة لا تزال في جيبي، عصابة حمادة وتوتو، شمس الزناتي، النوم في العسل، وغيرها.

 

من هو صالح العويل ؟

ولد الفنان صالح العويل  19 مارس 1946 بمحافظة الشرقية، ويقيم حاليا في منطقة باسوس بمحافظة القليوبية.

 

مسيرته

كانت البداية الفنية في ستينيات القرن العشرين، دخل مجال العمل بالفن عن طريق الفنان مطاوع عويس، الذي كان يجلس معه على مقهى «بشارع عماد الدين» والذي رشحه للاشتراك في فيلم اللص والكلاب بدور صغير وسط المجاميع في نهاية الفيلم، وقد ظهر العويل بعدها لعدة دقائق وربما دقيقة واحدة في عدد من أشهر الأعمال الفنية.

صالح العويل أشهر أعماله 

من أشهر أعماله بالشخصيات السينمائية مثل شخصية سائق الأتوبيس الذي عمل حادثة في فيلم “ضد الحكومة”، وشاويش السجن الحربي في فيلم “البريء”، وأحد أفراد عصابة البروفيسور في فيلم “الشيطانة التي أحبتني” وفرد العصابة في فيلم “العميل رقم 13″، وعسكري السجن في فيلم “حنفي الأبهة”، والمسجون في فيلم “ومضى قطار العمر”.

 

أفلامه

ظهر العويل في عدد كبير من أشهر الأفلام السينمائية بداية من فيلم “اللص والكلاب” مع شكري سرحان وشادية، كما شارك في عدد كبير من الأفلام مع كبار النجوم ومنهم فريد شوقي في “كلمة شرف” و”ضاع العمر يا ولدي”، ومحمود عبد العزيز “أبناء وقتلة”، وأحمد زكي في “الإمبراطور” و”مستر كاراتيه” و”حسن اللول”، ونور الشريف في “كتيبة الإعدام” و”131 أشغال” و”لهيب الانتقام”، ومحمود ياسين في “الرصاصة لا تزال في جيبي” و”بدور” و”الخيط الرفيع”، وعادل إمام الذي شارك معه في عدد كبير من الأفلام ومنها “المولد” و”الحريف” و”عصابة حمادة وتوتو” و”احنا بتوع الأتوبيس” و”جزيرة الشيطان” و”الإرهاب والكباب” و”شمس الزناتي” و”النوم في العسل”.

صالح العويل مسلسلاته

شارك أيضا في عدد كبير من أشهر المسلسلات التليفزيونية ومنها “رأفت الهجان” و”ليالي الحلمية” و”أخلام الفتى الطائر” و”السيرة الهلالية” و”زيزينيا” و”نصف ربيع الآخر” “وقال البحر” و”جبل الحلال” و”عايزة أتجوز” و”المصراوية” و”عفاريت السيالة” و”كناريا وشركاه” و”الأصدقاء” و”العصيان” و”أميرة في عابدين” و”جحا المصري” و”فارس بلا جواد” و”الكومي” و”أوان الورد” و”الرجل الآخر” و”الحاوي”، بالإضافة إلى ظهوره في عدد من المسرحيات منها “الصعايدة وصلوا” و”حكيم عيون”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان صالح العويل العويل سعيد صالح صالح وسعيد صالح قناة السويس بنت سعيد صالح وفاة سعيد صالح ابنة سعيد صالح الفنان صالح العویل فی عدد کبیر من فی فیلم من أشهر

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب

(CNN)--  أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، بمساهمات الأمريكيين السود، وانتقد استخفاف الرئيس السابق دونالد ترامب بالمهاجرين الهايتيين.

وأدان بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض الادعاء الكاذب الذي روج له ترامب في المناظرة الرئاسية هذا الأسبوع بأن المهاجرين الهايتيين يسرقون ويأكلون القطط والكلاب، وروج جمهوريون آخرون، بما في ذلك المرشح لمنصب نائب الرئيس السناتور جيه دي فانس، لهذه الكذبة.

وقال بايدن: "أريد أن أغتنم هذه اللحظة لأقول شيئًا، مثل العديد من الأمريكيين مثل (المتحدثة باسم البيت الأبيض) كارين (جان بيير)، كما أشرت، وهي أمريكية هايتية فخورة، هناك مجتمع يتعرض للهجوم في بلدنا الآن، وهذا خطأ ببساطة، ولا يوجد له مكان في أمريكا، يجب أن يتوقف هذا ما يفعله ترامب يجب أن يتوقف".

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب
  • أبو الغيط يُشارك في اجتماع وزاري بمدريد حول تطبيق حل الدولتين
  • مسلسل عائلة سمبسون يعود إلى الواجهة مجدداً.. ما علاقة ترامب وتصريح القطط والكلاب؟
  • بعد حديث "القطط والكلاب".. هايتي ترد على ترامب
  • وثائقي «سيرة الفن» يكشف محاولة الإخوان الاعتداء على الهوية المصرية
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. وفاة إيهاب جلال بعد تعرضه لوعكة صحية وجوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة الشرطة الكيني
  • تخفيف حبس الفنان أحمد جلال عبدالقوي لـ 6 أشهر في تعاطيه المخدرات
  • 5 معلومات عن خالد شباط بطل مسلسل إنترفيو على WATCH IT
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر