زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الأربعاء، أنّ جيش الدفاع الإسرائيلي شنّ غارات استهدفت سلسلة أهداف تابعة لحزب الله.

وأضاف ادرعي في منشور له على "إكس": "في وقت سابق من اليوم، أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على عدة بنى تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة عين التينة على أرض لبنان".



تابع: "ورصدت قوة جيش الدفاع التابعة للفرقة 91 في وقت سابق اليوم مخربين يتصرفون داخل مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة العديسة بجنوب لبنان".   وكشف ادرعي: "ومن خلال عملية إغلاق دائرة جوًا، هي أغارت على المبنى الذي تصرف فيه المخربون".

ختم: "وفي غارات أخرى، هاجمت طائرات حربية مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقتي العديسة وكفركللا بجنوب لبنان". https://x.com/AvichayAdraee/status/1828837280183644187

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية

أعلن "حزب الله" صباح الجمعة قصفه قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" شمال الأراضي المحتة، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏



من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بآن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي.

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، وبعد المتابعة لم يفد عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.



ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • حزب الله: يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)