يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشّن رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، حجر أساس لأكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وتغطي المشاريع المدشنة والمرتقب البدء في إنجازها، عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة اجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشملت المشاريع، عدة مجالات حيوية أهمها قطاعات الزراعة والامن الغذائي والطرقات، والمياه، والإصحاح البيئي والصحة، والتعليم.

وكان العليمي، قد وصل تعز برفقة عضوي المجلس الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي، إلى جانب مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين من قوات تحالف دعم الشرعية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس يمني إلى المدينة منذ أكثر من 15 عاماً، وقد حظيت الزيارة باستقبال شعبي ورسمي أولي كبير في مدينة التربة (غرب تعز)، حيث أبدت السلطات المحلية وسكان تعز ترحيبهم الواسع بهذه الزيارة.

الرئيس اليمني يتعهد بتحرير تعز ويعلن عن محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات كيف تفاعل اليمنيون تجاه زيارة الرئيس العليمي إلى تعز؟ “العليمي” يتوعد بمراقبة أداء السلطة المحلية في تعز ويمهلها ستة أشهر

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحوثيون العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها

قضت محكمة كويتية، الأربعاء، بتغريم مواطنة بدفع أكثر من 4 آلاف دولار أميركي بسبب رسالة “واتساب” أرسلتها إلى شريك حياتها.
وذكرت صحيفة “المجلس” المحلية، أن محكمة الجنح المفوضة، قضت بتغريم زوجة “مواطنة” بدفع 1300 دينار كويتي، عقب إدانتها بسب زوجها واستخدام إيموجي (ملصق) غير لائق، خلال محادثة على تطبيق “واتساب”.
وتباينت ردود الأفعال بشأن هذه الواقعة التي أثارت جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدت إحداهن اعتراضها على تقديم الزوج لتلك الشكاوى قائلة “رياييل (رجال) آخر زمن”.
وقالت أخرى بما معناه “تقدم بشكوى ضد زوجته، مع ذلك يتهمون النساء بأنهن من يسعين وراء الخلافات واللجوء إلى المحاكم والقضاء”.
في المقابل، قال مدون كويتي بطريقة ساخرة إن الزوج شخص “يفهم”، مضيفا أن الأخير “لجأ إلى القضاء على غرار ما تفعل بعض الزوجات”.
ووفقا لموقع شركة المحاماة الكويتية “انعقاد”، فإن عقوبة السب على تطبيق “واتساب” ومنصات المحادثة، هي السجن لمدة سنتين على الأكثر مع دفع غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 5000 دينار كويتي (أكثر من 16 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • “تريندز ” يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • دغيم: “الرئاسي” يرحب بكل ما يتفق عليه مجلسا النواب والدولة حول محافظ المصرف المركزي
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • “العليمي” يجدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • بيان للانتقالي يتهم “الاصلاح” بالوقوف خلف تفجيرات وخلايا تجسس داخل عدن والأخير يرد