أعلنت وزارة العدل، إطلاق خدمة «إقرار باستلام منقول» الإلكترونية، عبر ناجز Najiz.sa، دون الحاجة لمراجعة كتابة العدل.

وتأتي الخدمة في سياق سعي وزارة العدل إلى زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات العدلية إلكترونيًا، وتسهيل إجراءاتهم، واختصار الوقت والجهد عليهم، وتحسين تجربتهم، ورفع نسبة الرضا عن الخدمات التوثيقية.

ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال اختيار التوثيق ثم الإقرارات، ثم طلب إقرار جديد، ثم اختيار إقرار باستلام منقول، ثم اختيار صفة المستلم، ثم إدخال بيانات المُسلّم والضغط على التحقق ثم التالي، ثم إدخال بيانات المنقول ومكان استلامه، ثم معاينة الإقرار واعتماده، ثم إدخال رمز التحقق المرسل عبر الجوال المسجل على أبشر، وأخيرًا إصدار الإقرار بنجاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خدمات التوثيق وزارة العدل إقرار باستلام منقول

إقرأ أيضاً:

“الأوراق المالية” تنجح في تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم، نجاحها في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة تقدمها، وذلك في إطار التزامها الراسخ بتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”.

وأكدت الهيئة، في بيان، حرصها الدائم على تخفيف الأعباء، وإلغاء العديد من الإجراءات غير الضرورية، وذلك من منطلق التزامها الراسخ، بتنفيذ كافة المبادرات الحكومية التي ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، ومن ضمنها تطبيق “دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0″، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم الخدمات من منظور شامل وتكاملي، إلى جانب انتهائها مؤخرا، وبنسبة 100% من دراسة إعادة هندسة جميع خدماتها.

وقالت سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن مجلس إدارة الهيئة يسعى دائما إلى تطوير خدمات الهيئة، لتكون ذات كفاءة عالية، تفوق توقعات المتعاملين وتصل إليهم بسرعة وسهولة، وذلك في إطار دعم رؤية الحكومة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات، ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الحكومية.

وأشادت السويدي، بنجاح الهيئة في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة، تقدمها من خلال تقليص الإجراءات، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز الخدمات، وإلغاء المستندات غير الضرورية.

وأوضحت أن هذا النجاح يأتي نتيجة خلق مناخ تشاركي بين الهيئة وموظفي الشركات المرخصة، حيث تم عقد لقاءات مباشرة، وإجراء الاستبيانات والنقاشات، وتبادل الأفكار وجمع الاقتراحات المتعلقة، بتطوير وتحسين خدمات الهيئة والارتقاء بمستوى جودتها وتحقيق مبادرة الحكومة الرشيدة في تصفير البيروقراطية الحكومية.

وذكرت أن الهيئة ستواصل العمل على تعزيز هذا النهج الاستباقي، في تطوير خدماتها، وتبني الحلول المبتكرة، وتطبيق أفضل نماذج العمل الحكومي بما يواكب متطلبات المستقبل، ويدعم الجهود الوطنية استعدادا للخمسين عاما المقبلة، لتلبية توقعات الحكومة، وتعزيز مكانة الدولة كمركز مالي عالمي.

يذكر أن “تصفير البيروقراطية الحكومية”، هو مبادرة أطلقتها حكومة الإمارات، بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية من خلال إلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي، وخفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للإجراءات، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية، بهدف تعزيز ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • “الأوراق المالية” تنجح في تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • "الطاقة والبنية التحتية" تطوّر 37 خدمة استباقية.. تعرف إليها
  • الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • ردود فعل إيجابية على إقرار نظام الدوام المرن للموظفين بقطر
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى