سرايا - أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء أول زيارة إلى الحدود الشمالية مع لبنان منذ تنفيذ "الضربة الاستباقية" وهجوم "حزب الله" اللبناني.


وقال نتنياهو: "أنا هنا على الحدود اللبنانية مع قائد القيادة الشمالية والقادة وجنودنا الذين يقومون بعمل عظيم. لقد أحبطنا قبل بضعة أيام هجوما مفاجئا لحزب الله على دولة إسرائيل.

دمرنا آلاف الصواريخ قصيرة المدى التي كانت تستهدف الجليل والجولان. وأكرر - آلاف الصواريخ".

وأضاف: "تصدينا لجميع الطائرات المسيرة الموجهة نحو دولة إسرائيل والجليل والوسط، وتم تدميرها. وهذا نجاح عظيم، ولكنني لا أقول لكم إنه يكفي. على العكس من ذلك، قلت حقيقة بسيطة - هذه ليست نهاية بيت القصيد. متى ستكون نهاية بيت القصيد؟ فقط عندما نتمكن من إعادة الأمن والسكان إلى منازلهم بأمان".

وأضاف: "إنه ليس بيانا، وليس شعارا - إنه هدف وطني أولا وقبل كل شيء. ونحن ملتزمون بتحقيقه - وسنحققه بعونكم وبعون الله. شكرا لكم."

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان له صباح الأحد: "نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات لحزب الله بعد رصدنا استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية".

من جانبه، أعلن "حزب الله" بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي، باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي، مشيرا إلى أنه أطلق 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها.

المصدر: RT


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان

لقي شقيقان حتفهما، الأربعاء، بعد أن استهدفتهما مسيّرة إسرائيلية في منطقة البياضة بقضاء صور جنوبي لبنان.

وذكرت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية كان على متنها الشقيقان إسحاق وحسين عليان، اللذان يبلغان من العمر 12 و17 عاما.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو 60 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى شمالي إسرائيل خلال الساعات القليلة الماضية.

وتأتي هذه الأحداث في الوقت الذي ذكرت فيه "القناة 12" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لمنع اندلاع حرب في الشمال مع لبنان.

وأوضح المصدر أن عددا من المسؤولين الأميركيين سيزورون إسرائيل الأسبوع المقبل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت كشف، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تقترب من إتمام مهمتها في قطاع غزة، وأن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، حيث يتواصل تبادل إطلاق النار مع حزب الله.

وبدأ حزب الله إطلاق صواريخ على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بعد هجوم حماس المباغت، ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ ذلك الحين، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء اغتيال قيادي في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، وأكدت الجماعة مقتله من دون أن تكشف عن دوره، وقالت إنها ردت بإطلاق صواريخ على أهداف للجيش الإسرائيلي عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • الاحتلال ينشئ وحدة استخباراتية بالجولان وحزب الله يشن هجمات على الجليل
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع
  • "حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة
  • مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان
  • نتنياهو يزور الحدود مع الأردن ويتعهد ببناء جدار حصين