سرايا - أكدت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى باريس أن السلطات الفرنسية لم تستجب بعد لطلب من السفارة الروسية بالوصول القنصلي إلى مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف.

وقال مصدر في السفارة لوكالة "نوفوستي": "تم إرسال الطلب، لكن لم نتلق أي رد حتى الآن من السلطات الفرنسية".

وسبق أن صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن الدبلوماسيين الروس في فرنسا يبذلون كل ما في وسعهم في إطار قضية مؤسس تطبيق "تلغرام"، مشيرة إلى أن الدبلوماسيين الروس طلبوا تقديم "الخدمات القنصلية" لدوروف.



وأوضحت زاخاروفا أنه عندما يتعلق التحقيق بمواطن فرنسي، فإن باريس يمكنها الامتناع عن تأمين "الوصول القنصلي" إليه، مؤكدة أن "الدبلوماسيين الروس يفعلون ما يجب عليهم فعله"، في هذه المسألة.

وقد تم توقيف دوروف في مطار باريس لوبورجيه، في 24 أغسطس الجاري، وذكر مكتب المدعي العام في باريس، في وقت لاحق، أن دوروف احتجز لاستجوابه في إطار قضية فتحت، في 8 يوليو، ضد شخص لم يذكر اسمه للاشتباه في ارتكابه 12 جريمة.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق السلطات الفرنسية في تورط دوروف بإخفاء بيانات عن الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك توزيع المواد الإباحية عن الأطفال وتجارة المخدرات؛ كما يُشتبه في عدم رغبته بالتعاون مع السلطات.

وأثار احتجاز دوروف انتقادات عامة واسعة النطاق في العديد من البلدان. وعلى خلفية ذلك، اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى توضيح موقفه، حيث أكد أن احتجاز دوروف ليس قرارا سياسيا، ووعد بأن القرار في قضيته سيتخذه القضاة.

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو أرسلت مذكرة تطالب بالتواصل مع رجل الأعمال، لكن باريس تعتبر أن جنسيته الفرنسية هي الجنسية الرئيسية.

جدير بالذكر أن دوروف يمتلك جوازات سفر من روسيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وسانت كيتس ونيفيس.

المصدر: RT


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: السلطات الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقارن بين غرق "تيتانيك" ومناظرة هاريس وترامب

شبّهت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، المناظرة الانتخابية الأمريكية "بالنزال الذي دار على متن سفينة تيتانيك، قبل 15 دقيقة من الاصطدام بالجبل الجليدي".

وجاء هذا خلال مقابلة لزاخاروفا مع وكالة "سبوتنيك"، ورداً على سؤال حول الفائز من وجهة نظرها بالمناظرة التي جرب فجر اليوم بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، قالت زاخاروفا: "إن صياغة السؤال في هذه الظروف وفي هذه الفترة التاريخية غريب إلى حد ما، دعونا نتخيل الوضع بشكل مختلف، وننظر إلى الصورة على نطاق أوسع قليلًا".

وأضافت زاخاروفا: "سفينة تيتانيك القوية والمكلفة للغاية والمروّج لها بشكل جيد، وعلى متنها تواجد أشخاص وصلوا إلى مستويات عالية في أعمالهم، ودار على متن السفينة نزال بين ملاكمين مشهورين، وبعد أن انتهى بدأ الناس يسألون عن الفائز".

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "بما أن كل هذا حدث في الواقع على متن سفينة تيتانيك، من الذي فاز في رأيكم؟ هل يهم ذلك؟ ​​إذا كانت هناك 15 دقيقة متبقية على الاصطدام بالجبل الجليدي".

وتابعت: "سأقول لكم بصراحة، لا أعرف لماذا تعتبرون تلك المناظرة خبراً رئيسياً، المناظرة التي رأيناها ليست أكثر من عرض يؤديه أشخاص من الواضح أنهم لا يتحملون أي مسؤولية عن كلماتهم".

المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في حديث لها على راديو "سبوتنيك" تقارن النقاش بين ترامب وهاريس بسفينة تيتانيك pic.twitter.com/NVhwwVQ9RR

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 11, 2024

وأكدت زاخاروفا: "ستكونون مسؤولين عن خطاياكم، على الأقل خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ولبضعة عقود من الزمن، ستكونون مسؤولين عن أفعالكم في أفغانستان وفي العراق، على الأقل يجب أن تسألوا بعضكم بعضاً هذا السؤال: هل تمكنت من تحقيق شيء ما دون أن تتلطخ يديك بالدم؟".

وأشارت إلى أن "العالم كله منخرط في الخلاص"، مضيفةً أن "العالم كله يشكل مفهوم التعددية القطبية، التي تتكون من نفس قوارب النجاة وسترات النجاة. لقد بدأ العالم كله في إنتاجها بشكل عاجل، وطلبها، وخياطتها، وبنائها. العالم كله يفهم أين يندفع كل هذا بسرعة كبيرة".

ويذكر أن المرشح الجمهوري ترامب، واجه المرشحة الديمقراطية هاريس، فجر اليوم، في أول مناظرة بينهما، وقبل أقل من شهرين على إدلاء الأمريكيين بأصواتهم لاختيار رئيسهم في الانتخابات الرئاسية، المقررة أن تجري يوم 5 نوفمبر (تشرين الأول) المقبل.

مقالات مشابهة

  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • حسن أبو الروس يتخطى الـ 3 مليون بـ "العيون بصالي"
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • بريطانيا: لا أساس لقرار موسكو سحب اعتماد 6 من الدبلوماسيين
  • شاهد.. حسن أبو الروس يقدم الشكر لهؤلاء
  • زاخاروفا: السفارة البريطانية تجاوزت كل الحدود
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • روسيا تقارن بين غرق "تيتانيك" ومناظرة هاريس وترامب
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب