قال الدكتور خليل أبو كرش، الباحث في الشأن الإسرائيلي، إن ممارسات وانتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية تعيد للأذهان ما جرى في عام 2002 في عملية السور الواقي. 

جيش الاحتلال يهدد باقتحام مستشفى خليل سليمان الحكومي المحاصر منذ ساعات بالضفة الغربية جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 45 هدفا في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأضاف "أبو كرش" في اتصال هاتفي ببرنامج "منتصف النهار" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم أنه يشن العملية العسكرية الموسعة من أجل تفكيك البنية العسكرية الإرهابية في الضفة، لتجنب أن يكون هناك سابع من أكتوبر جديد.

ادعاء زائف

وأشار إلى أن إدعاء الاحتلال بمكافحة الإرهاب زائف، ويأتي لتبرير جرائمه في الضفة الغربية التي شهدت في الأونة الأخيرة محاصرة المستشفيات وقطع الكهرباء، وتخريب البنى التحيتة وقتل الفلسطينيين بشكل همجي وعلني مباشر.

وأكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيمات اللاجئين في بالضفة، من أجل إنهاء حق عودة الفلسطينيين الذين شهدوا نكبة 1948، إلى ذلك طمس كل ملامح التسوية الإسرائيلية - الفلسطينية، وذلك من خلال تدمير أي آمال في إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال في الضفة الشأن الإسرائيلي العملية العسكرية انتهاكات الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية

قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي إيجاد مبررات جديدة لها علاقة بالسياسة المتبعة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعا سياسيا يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية، فضلا عن أن وجودهم داخل الضفة يزيد من أعداد القتلى الفلسطينيين.

وأوضح خبير الشؤون الإسرائيلية أن ما يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية محاكاة لواقع سياسي جديد له علاقة بضرب المشروع الوطني الفلسطيني وإيجاد وقائع على الأرض سيصعب فيما بعد الحديث عن حل الدولتين أو التعاطي مع رؤى سياسية جديدة.

هناك نية لضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية

وأكد خبير الشؤون الإسرائيلية، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى إعادة المستوطنين والمستعمرين إلى المستوطنات الغربية في الضفة الجنوبية، متابعًا أن هناك نية من أجل ضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية والسامرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)