(CNN)-- تخطط نامبيا لقتل أكثر من 700 حيوان بري، بما في ذلك الأفيال والحمير الوحشية وأفراس النهر، وتوزيع لحومها على الأشخاص الذين يعانون جراء انعدام الأمن الغذائي، بينما تكافح البلاد في مواجهة أسوأ جفاف في 100 عام.

تشمل الحيوانات التي يتم إعدامها 83 فيلًا و30 فرس نهر و60 من الجاموس البري و50 إمبالا (ظباء متوسطة الحجم) و100 من حيوان النو الأزرق (نوع من الظباء الكبيرة) و300 حمار وحشي، حسب بيان وزارة البيئة والغابات والسياحة في البلاد، الاثنين.

وقالت الوزارة في بيانها: "سوف يأتون من الحدائق الوطنية والمناطق المجتمعية... وسيقتلون من قبل الصيادين المحترفين".

وأضافت الوزارة أن الهدف من البرنامج هو المساعدة في تخفيف آثار الجفاف في البلد الواقع في الجنوبي الغربي من قارة أفريقيا.

وأعلنت ناميبيا حالة الطوارئ في مايو/أيار، حيث تفاقمت آثار الجفاف. من المتوقع أن يواجه ما يقدر بنحو 1.4 مليون شخص - حوالي نصف السكان - مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وقالت الوزارة إن برنامج إعدام الحيوانات سيرفع الضغط على موارد المياه عن طريق تقليل الحياة البرية في المناطق التي "تتجاوز فيها أعدادها" الرعي والمياه المتاحة ".

كما يهدف إلى تقليل احتمال وجود تصارع بين الأفيال والبشر، والتي يمكن أن تزيد أثناء الجفاف عندما يمكن للحيوانات أن تكون في مواجهة مع الناس عند البحث عن الطعام والماء.

وقالت الوزارة: "بهذا المعنى، سيتم إعدام 83 فيلًا من مناطق الصراع المحددة، (و) سيتم تخصيص اللحوم لبرنامج تخفيف الجفاف".

يعد جنوب قارة إفريقيا معقلا للأفيال، فالمنطقة موطن لأكثر من 200 ألف فيل، كما تأثرت هذه الحيوانات سلبًا بالجفاف، حيث يُعتقد أن المئات قد ماتوا في جميع أنحاء المنطقة العام الماضي مع جفاف مصادر المياه الخاصة بهم.

كما سيتم توزيع اللحوم من حيوانات أخرى من المقرر أن تقتل، على أولئك الذين يكافحون مع الجوع، وفقًا للوزارة، والتي أشارت إلى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية على أنهم يتأثرون بشكل خاص.

وقالت الوزارة إن أكثر من 150 حيوانًا قد قُتل بالفعل، حيث قدموا أكثر من 125 ألف رطل من اللحوم.

وأضافت: "نحن سعداء بأننا نستطيع مساعدة البلاد في هذا الوقت العصيب للغاية وعندما كانت هناك حاجة إليها تمامًا".

ناميبيا هي واحدة من العديد من البلدان في جميع أنحاء جنوب إفريقيا التي تكافح مع الجفاف المدمر الذي تقوده النينو - وهي ظاهرة مناخية طبيعية تؤدي إلى انخفاض هطول الأمطار في المنطقة بشكل حاد - وتفاقم من أزمة المناخ التي تسبب فيها الإنسان.

أدت ندرة المطر إلى جانب درجات حرارة الحارقة إلى محاصيل متداعية ومستويات مرتفعة من الجوع لعشرات الملايين من الناس في المنطقة.

إفريقيانشر الأربعاء، 28 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا وقالت الوزارة

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف

تواصلت «الأسبوع» مع الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، لمعرفة رأيه النابع من واقع خبرته في مجال الطب النفسي في موقف الفنان خالد الصاوي ونعيه لكلبته المتوفاة، وتعزية الأشخاص لبعضهم في مثل هذه المواقف.

وقال الدكتور جمال فرويز، أن الإنسان يمرّ بعدد من المراحل بعد وفاة من يحب، المرحلة الأولى هي نكران الوفاة نفسها، والمرحلة الثانية عبارة عن نوبة من الغضب الشديد، والمرحلة الثالثة هي الحزن والاكتئاب بسبب حرمانه ممن يحبّ، لافتا إلى أن هذه المراحل تستمر لمدة شهرين، ومؤكدا أن حزن الفنان خالد الصاوي على كلبته المتوفاة باعتبار أنه ليس لديه أولاد وأن عاطفته تخرج في هذه الكلبة أمر طبيعي.

خالد الصاوي

وأشار «فرويز» إلى أن فكرة تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة الحيوانات الأليفة، كما فعل الشيخ مظهر شاهين مع الفنان خالد الصاوي، ودعمه في هذا الأمر الشيخ خالد الجندي، إنما هي تعد مبالغة شديدة ليس لها معنى.

الشيخ مظهر شاهين

وأوضح فرويز أن مهاجمة الناس للشخص بسبب حزنه على وفاة حيوانه الأليف، أمر طبيعي لأنه في الطبيعي سيكون هؤلاء الأشخاص ليس لديهم حيوانات أليفة يربّونها، وبالتالي ليس لديهم فكرة عن المشاعر القائمة بين هذا الشخص وحيوانه الأليف.

وفاة كلبة خالد الصاوي

وفي وقت سابق، كتب الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، مودعًا بها كلبته «كيم» التي ماتت، إذ نشر صورة تجمعه بكلبته، وعلق عليها: «كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل».

مظهر شاهين يعزي خالد الصاوي في وفاة كلبه

وقدّم بعدها الشيخ مظهر شاهين واجب العزاء لـ الفنان خالد الصاوي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • انهيار سد يدمر المنازل والطرق في دولة إفريقية.. فيديو
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • علامات تدل على عدم شرب كمية كافية من الماء
  • زيمبابوي تدرس ذبح الأفيال لإطعام المتضررين من الجفاف
  • "الزراعة" تسلم شهادات التخرج لمبعوثين من 10 دول إفريقية في البحوث فى الارز
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي