يمانيون/ المحويت وصل فريق من الاستجابة الطارئة بوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية وعدد من معدات الشق التابعة للوحدة إلى مديرية ملحان بمحافظة المحويت للمشاركة في الإنقاذ والحد من أضرار السيول.
وأشار مدير عام الوحدة شهاب الشامي، إلى أن معدات الشق التابعة للوحدة ستعمل على فتح الطرق ومساعدة الأسر المتضررة العالقة جراء السيول في عزلة القبلة وعدد من المناطق.


وأوضح أن المعدات باشرت عملها صباح اليوم في إطار التوجيهات الحكومية بضرورة التدخل لمساعدة المتضررين.. مشيرا إلى أن الوحدة ستعمل إلى جانب الجهات المختصة وفق ما تقتضيه الحاجة الميدانية، مبينا أن معالجة أضرار السيول وفتح الطرقات تمثل أولوية.
ولفت إلى توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، ووزير المالية بشأن سرعة التحرك لمساعدة المتضررين. # أضرار السيول# مديرية ملحان#شق الطرقاتالمحويت

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فخري الفقي يشيد بقرارات «المالية» ويؤكد: ستعمل على توسيع القاعدة الضريبية 

أشاد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بحزمة القرارات التي أعلن عنها وزير المالية اليوم خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد «الفقي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بما قاله وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي بفتح صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال ويؤكد أن هناك تعاون مشترك بين الضرائب من جهة ورجال الأعمال من جهة أخرى.

الحوافز الضريبية وملفات التعثر الضريبي

وأوضح أن مسألة الحوافز الضريبية، وملفات التعثر الضريبي، مثلت تحدٍ كبير للحكومة السابقة وسعت لحلها واليوم نرى بارقة الأمل في الحكومة الجديدة التي تستكمل هذه الجهود بخُطى واسعة، وتحمل مسؤوليتها تجاه دعم وتوطين الصناعة وزيادة حجم التصدير بما يخدم في النهاية اقتصادنا القومي.

وتابع: «يتضح توجه الحكومة الجديدة في مجال السياسة المالية والضريبية وسعيها لزيادة التسهيلات والحوافز عبر حلول واقعية وفعالة، وتصريحات وزير المالية اليوم اعتمدت 3 مقومات، الأول الشراكة والمساندة لمجتمع الأعمال، والثاني الشفافية والعلاقات المحددة البعيدة عن الضبابية والثالث اليقين».

ننتظر الحوار المجتمعي

وتابع: «ننتظر الحوار المجتمعي ونأمل فيه الكثير، خاصة مع التفات وزارة المالية لقطاع هام وحيوي لاقتصادنا القومي، ألا وهو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عندما أكد وزير المالية وضع نظام ضريبي مٌبسط يتناسب مع الجميع.

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • 8 ضحايا في حادث خطير بالمغير
  • وفاة 9 أشخاص في الحوادث خلال يوم!
  • المحويت تتهيأ للاحتفال بمولد رسول الرحمة
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فخري الفقي يشيد بقرارات «المالية» ويؤكد: ستعمل على توسيع القاعدة الضريبية 
  • بدء عملية إزالة الصخور الجبلية الآيلة للسقوط في قرية المحجر بالمحويت
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تركيا تؤكد دعمها المتواصل لوحدة أراضي أوكرانيا
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro