مع توافد نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2024، استعرض عدد من المشاهير أناقتهم لدى وصولهم منذ قليل مسرح قصر السينما بالبندقية لحضور حفل الافتتاح.

سيشهد المهرجان عودة تيلدا سوينتون وجوليان مور من خلال فيلم "ذي روم نكست دور" (The Room Next Door)، وهو أول عمل باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار.

كما ستشارك ليدي جاجا بفيلم "جوكر: فولي آ دو" (Joker: Folie à Deux)، الذي يمثل تكملة لفيلم "الجوكر" الذي أحرز نجاحاً كبيراً في مهرجان فينيسيا عام 2019.

 

كما سيكون دانييل كريج حاضراً بفيلم "كوير" (Queer)، وهو اقتباس لرواية وليام بوروز، تدور أحداثه في مدينة مكسيكو خلال أربعينات القرن العشرين.

 

أما أنجلينا جولي، فستشارك في فيلم "ماريا"، سيرة ذاتية حول مغنية الأوبرا ماريا كالاس، من إخراج التشيلي بابلو لارين، الذي يعود إلى فينيسيا بعد فيلمه "سبنسر" (Spencer) الذي تناول حياة الأميرة ديانا.

ويشهد المهرجان أيضاً ظهور نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس في فيلم الإثارة "بيبي غيرل" (Babygirl)، بالإضافة إلى تقديم جائزة الأسد الذهبي الفخرية للممثلة سيجورني ويفر.

وبحسب مجلة "فوج"، ستفتتح سفيا ألفيتي مهرجان فينيسيا  السينمائي الدولي الحادي والثمانين مساء اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024 ، على مسرح قصر السينما على ليدو لحفل الافتتاح، وستستضيف حفل الختام يوم السبت 7 سبتمبر، حيث من المزمع الإعلان عن الفائزين بجوائز الأسود والجوائز الرسمية الأخرى لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين .

في كل عام، تنتج السجادة الحمراء لمهرجان البندقية عددًا من لحظات الموضة المثيرة مع انتظار وصول نجوم كبار مثل أنجلينا جولي وليدي جاجا وكيت بلانشيت وغيرهن في الحدث، وظهرت جينا أورتيجا بسترة منقوشة مستوحاة من فيلم بيتلجوس، بينما اختارت جولي معطف ترنش صيفي أنيق .

فيما يلي، نستكشف أفضل أزياء المشاهير من مهرجان البندقية السينمائي لعام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فينيسيا مهرجان فينيسيا السينمائي الأوبرا ماريا كالاس نجوم هوليوود السجادة الحمراء السينما مهرجان فینیسیا

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي اختيار فيلم "رفعت عيني للسما" -من إخراج  ندى رياض وأيمن الأمير- للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفيلم "الفستان الأبيض" -العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف- للمنافسة على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وبحسب بيان نشر اليوم الأربعاء، عبرت إدارة المهرجان عن فخرها بأن "رفعت عيني للسما" كان مشاركا في "سيني جونة" لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقا) بدورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعما في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة.

ويتابع "رفعت عيني للسما" مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر قمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحد لتقاليد المجتمع المحافظ.

وتقول ندى رياض مخرجة الفيلم، "بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفي وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سيني جونة في العام الماضي".

من جانبه، يقول أيمن الأمير مخرج الفيلم "نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللاتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريبا".

أما الفيلم الروائي "الفستان الأبيض"، فتدور أحداثه عن عروس تدعى وردة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها، مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

وتقول جيلان عوف مخرجة العمل "هذا الفيلم، كما يوحي عنوانه بالإنجليزية، كان بمثابة رحلة مليئة بالتقلبات، بالنسبة لشخصياته حتى يعثروا على فستان زفاف من ناحية، وبالنسبة لنا بصفتنا صناعه من ناحية أخرى، حتى ننجزه ونرى سحره يتكشف أمامنا على الشاشة. يسعدنا أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي".

يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي ستقام في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • إطلالات نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل جوائز MTV
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • فيلم «الفستان الأبيض» لياسمين رئيس يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • فيلم رفعت عيني للسما يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة
  • فيلم الفستان الأبيض لياسمين رئيس في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي