أعلنت وزارة الخارجية البولندية يوم الأربعاء عن تحرير ستة طلاب بولنديين وأستاذ جامعي من جامعة وارسو كانوا محتجزين في نيجيريا خلال الاحتجاجات الأخيرة.

اعلان

وقال المتحدث باسم الوزارة، باول فرونسكي، إن المواطنين البولنديين السبعة استعادوا جوازات سفرهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وممتلكاتهم الشخصية، وكانوا يقيمون في سكن جامعي بمدينة كانو شمال نيجيريا، بانتظار عودتهم إلى بلدهم الأم.

وكان الطلاب وأستاذهم في شمال نيجيريا للمشاركة في برنامج لدراسة لغة الهوسا. وتم اعتقالهم في مطلع الشهر الجاري في ولاية كانو أثناء احتجاج سياسي، حيث زُعم أنهم كانوا يحملون أعلامًا روسية، وفقًا لجهاز المخابرات النيجيري.

وقال مسؤولون في بولندا، التي تربطها علاقات متوترة مع روسيا، إن هذا الادعاء غير محتمل وإن الموقف برمته كان سوء فهم. وقد تمّ احتجاز السبعة في فندق في كانو بينما كانت وارسو تسعى لإطلاق سراحهم.

Relatedبلدات شمال شرق نيجيريا تشكل وحدات حماية من الأهالي ضد العصاباتمقتل 13 تلميذا خلال هجوم مسلح على احتفال بالمولد النبوي في نيجيريارئيس نيجيريا يندد بالعنف ويحث على وقف الاحتجاجات بعد مقتل 13 متظاهرا

وقال فرونسكي "لقد كان الطلبة في الوقت والمكان الخطأ"، داعيا الناس إلى توخي الحذر عند السفر إلى مناطق نائية.

وأضاف فرونسكي قائلا، إن الوزارة تنشر تحذيرات ونصائح للمسافرين على موقعها الإلكتروني، بما في ذلك تحذيرات بشأن ولاية كانو النيجيرية، حيث وصف الوضع السياسي بأنه "معقد إلى حد ما".

يشار إلى أنّ البولنديين يحملون مثلهم مثل سكان أوروبا الشرقية ذكريات مؤلمة تتعلق بحقبة ا لاتحاد السوفياتي وهو ما تتحمله اليوم روسيا، لذلك يقفون ضدّها إلى جانب أوكرانيا في الحرب.

وقد شهدت الاحتجاجات في نيجيريا تجمع آلاف المتظاهرين، معظمهم من الشباب، للتنديد بغلاء المعيشة وضد ما يقولون إنّه سوء إدارة حكومية الأمر الذي أعاق التنمية بالنسبة إليهم على الرغم من كون نيجيريا منتجا مهمّا للنفط.

وشوهد في عدة ولايات شمالية بعض المتظاهرين يرفعون أعلاما روسية، حيث تنمو المشاعر المؤيدة لروسيا كردّة فعل على علاقة افريقيا بالغرب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بولندا تعزز أمنها القومي لدفع الخطر الروسي: صفقة بـ 230 مليون يورو لشراء مروحيات "أباتشي" رئيس نيجيريا يندد بالعنف ويحث على وقف الاحتجاجات بعد مقتل 13 متظاهرا بعد أسبوعين من اختطافهم.. إطلاق سراح حوالي 300 تلميذ في نيجيريا بولونيا مواجهات واضطرابات نيجيريا عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أكثر من 40 ألف قتيل في غزة والضفة المحتلة تعيش أكبر اجتياح إسرائيلي منذ عملية السور الواقي عام 2002 يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next زيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بريطانيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات إسرائيل غزة بريطانيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات بولونيا نيجيريا عنف إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سوم إعادة القيد لطلاب الثانوي والمفصولين، مؤكدًة أنه على طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي (عربي - لغات)، والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي - لغات)، تسديد رسوم للعام الدراسي الجديد 2024/2025 طبقا للجدول التالي:

- رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب 25 جنيهًا.

-رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيهًا.

- غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة، في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام بقيمة 10 جنيهات، وتُسدد لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • أدوبي تعلن عن نموذج Firefly لتعزيز تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران