أعلنت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الأربعاء، أن السلطات النيجيرية أطلقت سراح 6 طلاب بولنديين ومحاضر من جامعة وارسو اعتقلوا خلال احتجاجات وقعت في نيجيريا في الـ6 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الخارجية البولندية باول رونسكي إن المواطنين البولنديين الـ7 استعادوا جوازات سفرهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والممتلكات الخاصة بهم، وإنهم يقيمون في الحرم الجامعي في مدينة كانو شمالي نيجيريا، في انتظار رحلة العودة وهم بصحة جيدة.

وأضاف رونسكي: "تواجد طلابنا في الوقت الخطأ وفي المكان الخطأ" وحث الناس على توخي الحذر عند السفر إلى أماكن بعيدة.

أشار إلى أن الوزارة تنشر تحذيرات ونصائح للمسافرين على موقعها الإلكتروني، بما في ذلك تحذير بشأن ولاية كانو النيجيرية، حيث وصف الوضع السياسي بأنه ”معقد للغاية”.

كان السبعة في شمال نيجيريا للمشاركة في برنامج لدراسة لغة الهوسا، وقالت الاستخبارات النيجيرية إنهم اعتقلوا في وقت سابق من الشهر الجاري في ولاية كانو خلال احتجاج سياسي حملوا خلاله أعلاما روسية.

فيما قال مسؤولون بولنديون إن ذلك غير مرجح وإن الوضع برمته كان مجرد سوء فهم، واحتجز الـ7 في فندق في كانو بينما كانت وارسو تسعى جاهدة لإطلاق سراحهم.

وعلق نائب وزير الخارجية البولندي ياكوب فيسنيفسكي في وقت سابق على التقارير والتصريحات التي تحدثت عن مشاركة طلاب بولنديين في نيجيريا في احتجاجات مناهضة لحكومة هذا البلد رافعين الأعلام الروسية.

كما أفادت وزارة الخارجية البولندية، في وقت سابق، باحتجاز 6 طلاب بولنديين خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في نيجيريا تحديدا في ولاية كانو.

وكانت الشرطة في نيجيريا قد اعتقلت في الـ6 من أغسطس أكثر من 90 شخصا رفعوا الأعلام الروسية خلال المظاهرات المناهضة للحكومة في البلاد منذ الأول من أغسطس

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة الكمبيوتر أربع احتجاجات مناهضة احتجاجات الاحتجاجات المناهضة للحكومة التصريحات الخارجية البولندية السلطات النيجيرية الممتلكات الخاصة المظاهرات المناهضة فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، بينهم طفل، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد بشارة بعد مداهمة منزله في بناية يونس بشارع (16)، والشاب عاهد المدني من منزله في بناية شمس الضحى بحي رفيديا، فيما اعتقلت الشاب أشرف الكوسا من منزله في منطقة فطاير بالجبل الجنوبي.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لحي رفيديا بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة الجراد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب ليث عصفور بعد مداهمة منزله في منطقة دوار السلام والاعتداء بالضرب على أفراد أسرته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد طقاطقة (14 عاماً) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • وارسو: استئناف ألمانيا التفتيش على الحدود مع بولندا خطوة غير ودية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • توقف مفاوضات إطلاق سراح الممرضة الهندية المحكوم عليها بالإعدام بصنعاء اثر مطالبات محاميها 20 ألف دولار
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها