أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

منذ سنتين تقريبا، تعيش العلاقات بين المغرب والجارة تونس، على وقع حالة من الجمود والتوتر، وذلك على خلفية إقدام الرئيس "قيس سعيد" على استقبال "إبراهيم غالي"، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، تزامنا مع احتضان بلاده قمة "تيكاد" بين اليابان ودول إفريقيا الرسمية.

ومن ذلك الحين، ظل الوضع على حاله، إلى غاية مساء أمس الثلاثاء، الذي كان نقطة تحول في تاريخ العلاقات بين البلدين، بعد أن أعلنت وزارة الخارجية التونسية، تلقي وزيرها الجديد اتصالا هاتفيا من نظيره المغربي "ناصر بوريطة".

في ذات السياق، نشرت وزارة الخارجية التونسية عبر صفحتها الفيسبوكية الرسمية، بلاغا للرأي العام، جاء فيه: "بمناسبة تعيينه وزيرا للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، تلقى السيد محمد علي النفطي يوم 27 غشت 2024، اتصالا هاتفيا من قبل أخيه معالي السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، هنأه خلاله بالثقة الغالية التي حظي بها من قبل سيادة رئيس الجمهورية".

        وتابع البيان موضحا أنه: "تم خلال هذا الاتصال، التأكيد على عمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على مزيد دعم أواصر التعاون بين الجمهورية التونسية والمملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)



 

تعتبر العلاقات العاطفية في الوسط الفني من أكثر المواضيع مثاراً للجدل والاهتمام، حيث تتداخل الحياة الشخصية مع المهنية. في بعض الأحيان، نجد أن عدة مشاهير يتزوجون نفس الشخص، مما يثير فضول الجمهور ويخلق قصصًا مثيرة.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير، سنستعرض بعض الحالات البارزة لمشاهير تزوجوا نفس الشخص.

جنيفر أنيستون وبراين هاو
 

تزوجت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون من الممثل براد بيت في عام 2000، ولكن انتهى زواجهما في عام 2005 بعد أن ارتبط براد بآنجلينا جولي. بعد ذلك، تزوج براد من آنجلينا، التي كانت أيضًا ممثلة شهيرة، والتي أنجبت منه عدة أطفال.

كيت هادسون ومات بيلامي
 

تزوجت كيت هادسون من المغني مات بيلامي، ولكن بعد فترة من الانفصال، تزوج بيلامي من شخصية مشهورة أخرى، مما جعل العلاقات معقدة بسبب تداخل الوسط الفني.


ريهانا وDrake

تعتبر ريهانا وDrake من أبرز الثنائيات في عالم الموسيقى، حيث ارتبطا عدة مرات. بعد فترة من الانفصال، بدأ كلاهما في علاقات جديدة، ولكن عودتهما لبعضهما في أوقات مختلفة كانت موضوعًا لحديث الصحف والمجلات.

ماريا كاري ونك كانون
تزوجت ماريا كاري من نك كانون في عام 2008، وأنجبا توأمًا. بعد انفصالهما، ارتبط نك كانون بعدة شخصيات مشهورة، مما جعل علاقتهما محط اهتمام دائم.

توم كروز ونيكول كيدمان
تزوج توم كروز من نيكول كيدمان في عام 1990، ولكن بعد انفصالهما، ارتبط توم بعدة شخصيات مشهورة، بما في ذلك كاتي هولمز.
 

تعددت العلاقات العاطفية في الوسط الفني، وغالبًا ما تكون معقدة بسبب الشهرة والضغوط التي يتعرض لها المشاهير. تظل هذه العلاقات محط اهتمام الجمهور، حيث تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • التوتر بين إسبانيا وفنزويلا يتطور إلى أزمة دبلوماسية
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • المقاطعون يطالبون بضمانات.. بوادر انفراج أزمة نينوى تلوح في الأفق
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • ماذا يعني لقاء بوريطة بنظيره المصري في هذا التوقيت بالتحديد ؟
  • بدء حملة انتخابات الرئاسية التونسية في الخارج.. الخميس
  • بوريطة يستعرض المحددات الخمس لموقف المغرب من الوضع في قطاع غزة
  • بوريطة يوضح محددات موقف المغرب من الوضع في غزة والشرق الأوسط