يمانيون/ متابعات

تمكن حلف “قبائل حضرموت” من نقل احتجاجاته التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا مركز المحافظة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الممولة من الإمارات بتظاهرة احتجاجية مؤيدة لمطالبه التي أعلن عنها نهاية يوليو الماضي.

ونظم الآلاف من أبناء المكلا والمديريات الساحلية المجاورة لها عصر أمس الثلاثاء تظاهرة احتجاجية مؤيدة للمطالب التي أعلن عنها الحلف والهادفة إلى تحقيق الشراكة الفاعلة على غرار المكونات الأخرى وحصول أبناء المحافظة على حقوقهم المشروعة والعادلة من عائدات ثرواتهم النفطية وغيرها.


ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات وأعلام الحلف في شوارع المكلا معبرين عن سخطهم جراء حرب الخدمات التي تمارسها السلطات التابعة للتحالف ضد المواطنين.
واعتبر بيان صادر عن التظاهرة الخطوات التصعيدية حقا مشروعا لأبناء حضرموت حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمات لا سيما الكهرباء.

# احتجاجات# المكلاً#اليمن#حلف قبائل حضرموتحضرموتمرتزقة العدوان

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت|

بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.

وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.

وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.

وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.

من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • حلف قبائل حضرموت: أي قرارات لا تلبي مطالبنا مرفوضة ولا تعنينا
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • حضرموت.. حلف القبائل والمؤتمر الجامع يدينان تهديد حياة الصحفي صبري بن مخاشن