أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاربعاء 28 أغسطس 2024، اغتيال عضو مركزي في مديرية العمليات" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم شنه على المنطمة عند الحدود السورية اللبنانية.

بدورها، نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، "كوادرها في ساحة سورية"، الشهداء أسامة موفق عريشة (39 عاما) وحسام زياد عريشة (39 عاما) وفراس حسين قاسم (37 عاما)

وقالت في بيان مقتضب صدر عنها إنهم "ارتقوا أثناء تأدية واجبهم الجهادي ضمن معركة ‘طوفان الأقصى‘".

بدوره، قال جيش الاحتلال إن الشخص المستهدف بالهجوم هو فراس قاسم؛ وجاء في بيان صدر عنه أن الهجوم نفذ بواسطة "قطعة جوية تابعة لسلاح الجو"، في إشارة إلى مسيرة هجومية.

وادعى الاحتلال أن قاسم "كان مسؤولًا عن تطوير الخطط العملياتية للجهاد الإسلامي في سورية ولبنان وكان يلعب دورًا مركزيًا في تجنيد فلسطينيين لصالح حزب الله بهدف تنفيذ عمليات من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وزعم أنه "خلال السنوات الأخيرة، وبشكل خاص على مدار الأشهر الأخيرة، يستخدم حزب الله، بتوجيه وتمويل إيراني، الجهات الفلسطينية للترويج لعمليات ضد إسرائيل انطلاقًا من الأراضي اللبنانية".

وأضاف جيش الاحتلال في بيانه أن الهجوم أسفر كذلك عن مقتل عدد من عناصر "الجهاد الإسلامي" الذين كانوا في طريقهم من سورية إلى لبنان بهدف تنفيذ عمليات لصالح حزب الله".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم طائرة مروحية خلال الليل في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي "خلال الليلة الماضية، مروحية ينشوف تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى، تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها".

وأضاف "بعد التحقيق الأولي، يتبين أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريا. ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو".

وتابع "نتيجة تحطم المروحية، قتل اثنان من مقاتلي جيش الدفاع، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقا".

وأكد أنه "جراء الحادث أصيب سبعة مقاتلين آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

#عاجل ???? خلال الليلة الماضية، مروحية "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى، تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها.

????بعد التحقيق الأولي، يتبيّن أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريًا. ولم يطرأ تغيير… pic.twitter.com/zgLSrynRMq

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 11, 2024

وختم قائلا "بعد الحادث، أوعز قائد سلاح الجو، الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده جنوب دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ