الثورة نت |

نظمت جامعة الحديدة، وملتقى الطالب الجامعي، اليوم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة.

وردد المشاركون في الوقفة التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، الشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة و بانحطاط وبشاعة المواقف التي تمارسها عدد من الأنظمة العربية تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.

ونددوا باستمرار صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي يشجع الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية بحق أطفال ونساء غزة والتي تتنافى مع كل القيم الدينية والقوانين الإنسانية والدولية.

وأكد بيان الوقفة، استمرار الشعب اليمني في مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا العدو المتغطرس، ومواصلة نصرة الاشقاء مهما كانت التضحيات حتى يحقق الله للأمة نصره الموعود الآتي قريباً بزوال الكيان الصهيوني.

واستنكر استمرار تخاذل غالبية الحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحشية بحق الأشقاء في فلسطين المحتلة.. داعياً الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم القيام بدورهم وواجبهم الانساني في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى خصوصاً.

وحث البيان، أحرار العالم، على فضح جرائم الكيان الصهيوني، والعناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بشأن حقوق الإنسان.

شارك في الوقفة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء وموظفي وإداري الجامعة وجمع من الطلاب والطالبات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة الحديدة الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

اجتماع ثلاثي لحماس مع جبهتي التحرير العربية والفلسطينية بغزة

غزة - صفا

عقدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، اجتماعاً ثلاثياً مهماً في قطاع غزة.

وقالت "حماس" و"العربية" و"الفلسطينية" في بيان مشترك وصل وكالة "صفا"، إن هذا اللقاء جاء في ظل معركة "طوفان الأقصى"، وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وقضيته، وهويته.

وأكد المجتمعون أنه "لا اتفاق إلا بتحقيق مطالب شعبنا، بوقف العدوان، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وكسر الحصار، وإعادة الإعمار، وتحقيق صفقة تبادل جادة".

كما أكدوا أن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، "حق مشروع لا جدال أو مساومة عليه"، وأن معركة طوفان الأقصى، "هي ملحمة بطولية، سطرها شعبنا، في سياق رده الطبيعي، على الاحتلال المتواصل لأرضنا، والعدوان المستمر على حقوقنا".

وأضافوا أن حق الشعب في تقرير مصيره، واتخاذ خياراته بإرادته الحرة المستقلة، حق لا يُنازع فيه، وإن الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية وعلى طاولة الكل الوطني، هي من يقرر كيف سيكون اليوم التالي للحرب، "والذي لن يكون إلا فلسطينياً خالصاً".

وشددوا على ضرورة حماية الجبهة الداخلية، "والضرب بيد من حديد على العابثين، والخارجين عن القانون، وعلى كل من يحاول الإخلال بالأمن والسلم المجتمعي، وإن تعزيز وإسناد الجهات المختصة واجب وطني علينا جميعاً".

وطالبوا بالعمل الفوري على تنفيذ اتفاق الإجماع الوطني في بكين، وما سبقه من اتفاقات، والعمل عاجلا على إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل وتطوير مؤسساتها لتصبح البيت الفلسطيني الجامع للكل الوطني، ولتعود إلى دورها الطبيعي في قيادة الشعب الفلسطيني، وتحقيق آماله وتطلعاته، في الحرية، والاستقلال، والدولة.

ودعوا لتفعيل واستنهاض كل قوى الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، خاصة في القدس، والضفة، والداخل المحتل، في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية.

ووجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني في غزة، والضفة، والقدس، والداخل المحتل، وكل أماكن تواجده، مسجلين اعتزازهم وافتخارهم بمقاومته، وللأسرى والجرحى والشهداء.

مقالات مشابهة

  • اجتماع ثلاثي لحماس مع جبهتي التحرير العربية والفلسطينية بغزة
  • جامعة أمريكية تستسلم للضغوطات وتلغي وقفة احتجاجية لتكريم شهداء فلسطين
  • وقفة تضامنية في مأرب للتنديد باستمرار حرب الإبادة في غزة
  • الكيان الصهيوني يواصل غاراته على قرى وبلدات جنوب لبنان
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل
  • “اوقاف الحديدة” ينظم حفل تكريم لمنتسبي دار الايتام بذكرى المولد النبوي
  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة