شفق نيوز/ افتتحت إدارة محافظة أربيل، اليوم الخميس، طريقا استراتيجيا وسط المدينة، ويتوسط شارعين مهمين فيها، ويساعد في تقليل الزخم المروري الحاصل على الشارع الرابط مع محافظة كركوك، بكلفة بلغت 3 مليارات دينار عراقي.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز إن محافظ أربيل افتتح، اليوم، شارعاً رئيساً استراتيجياً في مدينة أربيل يقع وسط شارعي 100 و120 ويبلغ طوله 3 كيلومترات بممرين ذهابا وإيابا وبعرض يصل الى 30 مترا.

وقال المحافظ اوميد خوشناو إن هذا الشارع مهم جدا لأهالي المنطقة الذين طالبوا بإنشائه لا سيما وانه يجاور احدى المناطق القديمة في أربيل وتم افتتاحه بممرين ذهابا وإيابا بعد 8 أشهر من العمل به.

وأضاف خوشناو ان الشارع تم افتتاحه رسمياً أمام السائقين وسيكون مساعدا للشارع الرئيس الرابط بين أربيل وكركوك لان الطريق الرئيس الرابط بين المحافظتين يشهد ازدحاما مروريا ويمر بمجموعة من الدوائر الرسمية والكليات.

وتابع خوشناو ان تكلفة انشاء هذا الشارع بلغت 3 مليارات دينار عراقي ويضم كل المواصفات الهندسية والمرورية المطلوبة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، «نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من شباب هذا الوطن، اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، يقفون اليوم في صلابة حراسًا للأمن، ليؤكّدوا أنّهم جديرون للإنضمام الى صفوف عطاء رجال الشرطة لترسيخ دعائم الإستقرار لهذة الوطن العظيم.

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي، قائلًا: «من دواعي الفخر والاعتزاز مواكبة احتفالنا اليوم لذكرى نصر اكتوبر المجيد، الذي جسد بطولات ملحمة أبهرت العالم، وبهذه المناسبة يسعدني وهيئة الشرطة أن أتوجه بالتحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة راجين المولى عز وجل أن يكلل مسارات التكاتف والتكامل بين جناحي الأمن بالأمة المصرية للمزيد من التوفيق والسداد».

وتابع: «مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات والتطوير بكل المجالات مدعومة بإرادة وطنية لبناء دولة حديثة، مما كان له عظيم الأثر في قدرة الدولة على مواجهة المتغيرات والأزمات المتتالية الناجمة عن تصاعد حدة الصراعات والاضطرابات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي ألقت بظلالها السلبية على المقدرات السياسية والاقتصادية لشعوب العالم، وفرض على بلادنا تحديات كبيرة بحكم موقعها الجغرافي والمسئويات الواقعة على عاتقها لدورها الريادي في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى تجاوزت قيمتها (٩) مليارات دينار
  • غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعين في المثنى تجاوزت قيمتها (9) مليارات دينار
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع