رصدت عدسة هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" فجر اليوم الأربعاء انضمام المريخ والمشتري والقمر في مثلث سماوي بديع تمت مشاهدته بالعين المجردة في فضاء رفحاء، بمنطقة الحدود الشمالية.
وأفاد عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك برجس الفليح، أن المريخ والمشتري لهما لمعان ظاهري مختلف كثيرًا، بينما ظهر هلال القمر المتناقص أسفل الكوكبين.


أخبار متعلقة المعالم المائية القديمة والسدود.. منبع تاريخي لتوفير المياه بمحافظة رابغسبيس إكس تعلن تؤجل مهمة الفضاء التاريخية "بولاريس دون" بسبب سوء الطقسوأضاف أن الاقتران هو اقتراب جرم سماوي من جرم سماوي آخر في حدود عددٍ من الدرجات القوسية عندما يتم مشاهدتهما من الأرض، وهو اقتراب ظاهري غير حقيقي، أما المسافة الحقيقية بينهم، فهي كبيرة جدًا تقدر بمئات الملايين من الكيلومترات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المثلث السماوي يجمع القمر والمريخ والمشتري في فضاء الحدود الشمالية - واسالمثلث السماويوأشار الفليح أن الاقتران يحدث عندما يكون القمر في مرحلة الهلال المتناقص والمريخ في موقع يسمح لهما بالظهور قريبين في السماء، ويحدث بسبب اختلاف المدارات السماوية للأجرام السماوية حول الأرض والشمس، ويعتمد الاقتران على الزاوية التي يكون فيها القمر والمريخ بالنسبة للأرض في أثناء الاقتران، وتكون المسافة الظاهرية بين القمر والمريخ صغيرة، ما يجعلها تبدو وكأنهما متواجدان بالقرب من بعضهما البعض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المثلث السماوي يجمع القمر والمريخ والمشتري في فضاء الحدود الشمالية - واس
وأكد أن رصد الاقترانات يساعد في دراسة مواقع الأجرام السماوية وتحليل حركاتها، وهذه البيانات تسهم في تحسين فهمنا للمدارات والأنظمة السماوية، وفرصة لتعليم الفلك والهوايات الفلكية، حيث يمكن للمهتمين بالفضاء التعرف على كيفية تطور وتحركات الأجرام السماوية في السماء، كما أنها تلهم العديد من الناس للاستكشاف والتعلم عن الفضاء، يمكن أن تثير اهتمام الأجيال الجديدة بعلم الفلك وتكون بداية لاهتمامات علمية جديدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس رفحاء الحدود الشمالية الحدود الشمالیة القمر والمریخ article img ratio

إقرأ أيضاً:

Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام

رغم صدورها في عام 2020، إلا أن لعبة Demon’s Souls تظل واحدة من أكثر الألعاب الجذابة بصرياً على PS5.
ونتميز النسخة العادية بوضع سينمائي، والذي يتمتع بكامل الميزات الهامة ويعمل بدقة 4K بحد أقصى 30 إطاراً في الثانية، ووضع الأداء الذي يخفض الدقة إلى 1440 بكسل للوصول إلى 60 إطاراً في الثانية.
أخبار متعلقة لعبة Son and Bone.. مغامرة مع الديناصورات والكائنات الفضائيةStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسيةهاتف HONOR Magic V3 يحتل مركز الصدارة في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة 2024 مع ابتكارات ثورية في الألعاب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Demon’s Souls - الموقع الرسمي playstationمغامرة خياليةفي سعيه وراء السلطة، سخَّر الملك الثاني عشر لبوليتاريا، الملك ألانت، قوة فنون الأرواح القديمة لإيقاظ شيطان قديم قِدم الزمن نفسه، التليد.
وباستدعاء التليد، اجتاح ضباب شاحب الأرض، وأطلق العنان لمخلوقات مرعبة متعطشة لأرواح البشر، أولئك الذين سُلبت أرواحهم، فقدوا عقولهم وتملكتهم رغبة في مهاجمة العاقلين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Demon’s Souls - الموقع الرسمي playstation
الآن، بوليتاريا معزولة عن العالم الخارجي، ولم يظهر الفرسان الذين تجرأوا على اختراق الضباب الكثيف لتحرير الأرض من محنتها مرة أخرى.
سيواجه اللاعبون أصعب التحديات بصفتهم محاربين وحيدين يتحدون الضباب المميت للفوز بلقب "قاتل الشياطين" وإعادة التليد إلى سباته.

مقالات مشابهة

  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • إجراءات ألمانية صارمة تهدد بإغلاق فضاء شنغن
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • "سويوز" تنطلق إلى محطة الفضاء حاملة رائدي فضاء روسيين وأمريكي
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء