الجديد برس/

شهد البحر الأحمر، الأربعاء، عملية جديدة ضمن عمليات اليمن المساندة لغزة .

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تسجيل حادث على بعدد 77 ميلا غربي الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

ولم توضح الهيئة تفاصيل العملية.

والعملية واحدة من سلسلة عمليات يمنية  يتم تنفيذها منذ نوفمبر الماضي وطالت اكثر من 180 سفينة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وحلفائه .

والعملية الجديدة تأتي في وقت لا يزال فيه مصير ناقلة النفط اليونانية مجهولا مع استمرار الحرائق على متنها منذ الأسبوع الماضي.

وتناقضات الروايات البريطانية والأوروبية  والأمريكية بشأنها ..

وبينما زعمت هيئة العمليات البريطانية انجراف السفينة وادعت الدفاع الامريكية تسرب الوقود منها، نفت البعثة العسكرية للاتحاد الأوروبي “اسبيدس” ذلك مؤكدة بان السفينة لا تزال في مكانها ولم يسجل بعد اية عملية تسرب منها.

والروايات البريطانية – الامريكية ضمن الدعاية المتصاعدة ضد اليمن مع فشل وقف عملياتها   البحرية عسكريا في حين تحاول البعثة الأوروبية  تسهيل عملية سحب السفينة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أعلنت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، اليوم الخميس، بدء حملة تطهير وتعقيم خزانات المياه بالمدارس والمعاهد الأزهرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه الشرب، أن الشركة تحرص على المشاركة المجتمعية من خلال تطهير وتعقيم خزانات المدارس، لضمان جودة مياه الشرب التى يتم تقديمها لأبنائنا الطلاب.

حيث يقوم فريق الإدارة العامة للمعامل من خلال فرق متخصصة بتطهير خزانات المدارس، كما يتم إجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي ذات السياق يقوم قطاع المعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن، بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لإجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة.

وفى سياق متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر عن أسماء المقبولين بالعمل بالشركة والمستوفين لشروط التعيين، وقد تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة محاسب يوم الاربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تجري الاختبارات بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع ٥٩ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأوروبية: السفينة (سونيون) لا تزال مشتعلة ولا تَسَرُّب
  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • دون تسرب نفطي.. التحالف الأوروبي: السفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا
  • التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !