دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء، بأشد العبارات العملية العسكرية العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية وأسفرت عن سقوط أكثر من 11 شهيدا وتضمنت فرض حصار شامل على مدن كبيرة ومناطق واسعة.

 

وقال أبو الغيط في بيان صحفي "إن الاقتحامات والهجمات "الوحشية" وعمليات القتل التي يمارسها الاحتلال في مدن شمال الضفة فضلا عن تدمير البنية التحتية وحصار المستشفيات تمثل "توجها خطرا" يستهدف إخضاع الشعب الفلسطيني والانقلاب على بقايا الاتفاقات الموقعة وإعادة ضم الأراضي الفلسطينية تنفيذا لأجندة اليمين المتطرف".

 

وأضاف "أن هذا التوجه لا يمكن فصله عن التصريحات "الخطرة والمرفوضة كليا" التي يطلقها وزراء متطرفون في حكومة الاحتلال حول المسجد الأقصى".

 

وذكر أن الاحتلال "يخوض حرب إبادة ضد الفلسطينيين في كل مكان وأن عمليته في الضفة الغربية لا علاقة لها بهجمات السابع من أكتوبر وإنما الهدف منها جعل حياة الفلسطينيين مستحيلة على أرضهم سواء في الضفة أو القطاع المحتل وممارسة الترهيب المستمر عبر استباحة الدماء تنفيذا لمخططات التهجير وتصفية القضية".

 

وطالب الأمين العام المجتمع الدولي بألا يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التصعيد الذي يتعمد دفع الأمور في المنطقة إلى "حافة الهاوية" وفتح جبهات جديدة وإشعال الحرائق على نحو يجر الأوضاع نحو "الانفجار".

 

واعتبر في هذا الصدد أن الولايات المتحدة لم تمارس "الضغط المناسب" على الاحتلال الإسرائيلي و"خضعت" لمناوراتها ومماطلة قادتها وإضاعتهم للوقت دون وجود أي نية حقيقية للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب العدوانية على غزة ويجنب المنطقة خطر التصعيد الشامل. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الجامعة العربية اسرائيل غزة الضفة الغربية الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن