قال أندريه ماروتشكو، ضباط بقوات جمهورية لوجانسك، إن القوات الروسية تتقدم بنجاح في محور كوبيانسك وتمكنت من تعزيز مواقعها وإحراز مزيد من التقدم في خاركوف، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «نوفوستي» الروسية.

إبعاد المدفعية الأوكرانية عن حدود لوجانسك

وأضاف «ماروتشكو»، اليوم، أنّه خلال العمليات الهجومية للقوات الروسية على جبهة واسعة، تم تحسين الوضع التكتيكي للوحدات الهجومية الروسية بشكل ملحوظ، وعززت تواجدها في مواقع مهمة، مضيفًا أنّ الإجراءات الأخيرة التي تهدف إلى تحرير مقاطعة خاركوف، أدت للسيطرة على العديد من المواقع وإبعاد المدفعية الأوكرانية عن حدود لوجانسك.

السيطرة على 20 موقعا للقوات الأوكرانية

وأكد أنه منذ بداية هذا الأسبوع، في محور كوبيانسك، تمكنت القوات الروسية من السيطرة على ما يصل إلى 20 موقعًا للقوات الأوكرانية ونحو 15 نقطة مراقبة، أما في محور زابوريجيا، فتواصل القوات الروسية صد جميع الهجمات المعادية، حيث تمكنت مجموعة القوات الخاصة التابعة للجيش الروسي، من صد العدو لأكثر من شهرين بالقرب من قرية رابوتينو. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا طائرة مسيرة القاهرة الإخبارية الدفاع الروسية خاركوف أوكرانيا فی محور

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تسلل وتدفق لجنودها عبر العديد من بلدات وقرى الجنوب لبنان، لافتا إلى أن العنوان الأبرز بالجنوب في الوقت الحالي، هو «الاشتباكات».

بدء عملية الحرب البرية المحدودة

أضاف «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال أعلنت بدء عملية الحرب البرية المحدودة، موضحا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت محاولة قوات الاحتلال في الاشتباك مع قوات تابعة لحزب الله بمنطقة بالقطاع الشرقي، ما أدى إلى خسائر بصفوف جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن حزب الله أعلن من خلال بياناته الرسمية استهدافه لمحيط مستعمرة إسرائيلية، موضحا أن القطاع الأوسط شهد أشد الاشتباكات والمواجهات التي دارت بين الطرفين، في نطاق بلدتي بارون ومارون الرأس، وكان آخرها استهداف لثلاثة مركبات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت في طريقها إلى بلدة مارون الرأس، والتي شهدت على مدار أكثر من 4 ساعات العديد من الاشتباكات والمواجهات، مشيرا إلى أن حزب الله قال خلال بيانه الرسمي أنه استطاع وقف هذا الهجوم الذي تم من قبل قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات اللبنانية انسحبت لمسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا