تعقد محكمة جنايات الجيزة غدًا الخميس أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، وشقيقه، واثنين آخرين بتهمة تزوير محرر رسمي. يأتي ذلك بعد أن أحالت نيابة جنوب الجيزة القضية للمحاكمة الجنائية، حيث اتهم الأربعة بتزوير توكيلات رسمية لانتداب محامٍ لعصام صاصا بعد مغادرته البلاد، وذلك عقب قرار النيابة بإخلاء سبيله بكفالة قدرها 30 ألف جنيه.

كما أمرت النيابة بضبط وإحضار صاصا بعد ثبوت تعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته للسيارة، وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

وقرر قاضي المعارضات تجديد حبس محمد، شقيق عصام صاصا، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير توكيل في الشهر العقاري لصالح شقيقه. من ناحية أخرى، أخلت النيابة سبيل متعهدة الحفلات سارة خليفة بعد سماع شهادتها حول الواقعة، فيما تم صرف زوجة شقيق عصام صاصا من سراي النيابة بعد الاستماع لأقوالها، حيث أكدت عدم علمها بتفاصيل التزوير.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أصدرت حكمًا سابقًا بحبس عصام صاصا لمدة 6 أشهر مع الشغل، بعد إدانته في قضية دهس مواطن على الطريق الدائري في منطقة الطالبية، وقيادته سيارته تحت تأثير المخدرات. وقد انتهت الدعوى الجنائية المتعلقة بالدهس بعد تنازل أسرة الضحية عن حقها.

من نجم المهرجانات إلى قاعات المحاكم

يُعد عصام صاصا أحد أبرز نجوم موسيقى المهرجانات في مصر، وهي الموسيقى التي فرضت نفسها على الساحة الفنية بقوة خلال السنوات الأخيرة، رغم الجدل الذي تثيره. ولكن ما بين الشهرة الواسعة التي حققها عبر أغانيه التي يتابعها الملايين، وبين التورط في قضايا جنائية أثارت اهتمام الرأي العام، يجد صاصا نفسه الآن في دائرة الضوء لأسباب تتجاوز مجرد الموسيقى.


عصام صاصا، شاب مصري من قلب الشارع الشعبي، استطاع من خلال موهبته في الغناء أن يصل إلى جمهور عريض في وقت قصير. أغانيه التي تمزج بين الإيقاعات السريعة والكلمات البسيطة لامست حياة الكثيرين من جمهور الأحياء الشعبية. وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه لموسيقى المهرجانات من قبل بعض النقاد والموسيقيين التقليديين، إلا أن صاصا وجيله من نجوم هذا النوع الموسيقي تمكنوا من إحداث تغيير كبير في المشهد الموسيقي المصري.


لكن النجاح الموسيقي لم يكن الطريق الوحيد الذي سلكه عصام صاصا. فالنجم الصاعد وجد نفسه متورطًا في سلسلة من القضايا الجنائية التي ألقى بعضها بظلاله على مسيرته الفنية. من بين تلك القضايا، قضية دهس مواطن على الطريق الدائري في الطالبية، حيث كان صاصا يقود سيارته تحت تأثير المخدرات. ورغم الحكم بحبسه ستة أشهر مع الشغل، إلا أن الدعوى الجنائية انتهت بعد تنازل أسرة الضحية عن حقها، مما أثار موجة من التساؤلات حول العدالة ومدى تأثير الشهرة على مسار القضايا القانونية.

قضية التزوير وتبعاتها

وفي تطور جديد، يواجه عصام صاصا الآن محاكمة جنائية بتهمة تزوير محرر رسمي. وتأتي هذه التهمة بعد اتهامه بتزوير توكيلات رسمية لانتداب محامٍ له بعد مغادرته البلاد، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة مالية. وفي الوقت الذي يواجه فيه شقيقه واثنين آخرين نفس التهمة، تصاعدت التكهنات حول تأثير هذه القضايا على مستقبل صاصا الفني، خاصة مع توجه السلطات نحو اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي محاولة للتهرب من العدالة.

صراع بين الشهرة والقانون

لا شك أن حياة عصام صاصا تمثل انعكاسًا للجانب المظلم من الشهرة، حيث يمكن للنجاح السريع أن يترافق مع تحديات قانونية وأخلاقية. وبينما ينتظر جمهوره بفارغ الصبر عودته إلى الساحة الفنية، تبقى التساؤلات قائمة حول ما إذا كان صاصا سيتمكن من تجاوز هذه العقبات والعودة لممارسة نشاطه الفني، أم أن قاعات المحاكم ستظل جزءًا من مسيرته في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسيقى المهرجانات مطرب المهرجانات عصام صاصا محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا مهرجانات عصام صاصا مواد مخدرة قاضي المعارضات قاعات المحاكم عصام صاصا شقيق عصام صاصا شارع الشعب حبس عصام صاصا تقرير الطب الشرعي الطب الشرعي بتهمة تزوير تزوير توكيلات تزوير محرر قضية دهس مطرب المهرجانات تجديد حبس عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي

نواف السالم

تحدد موعد جلسة الاستماع المتعلقة بنحو 115 تهمة إلى مانشستر سيتي الإثنين المقبل.

وتم اتهام مانشستر سيتي بارتكاب 80 انتهاكا للقواعد المالية بين عامي 2009 و2018، بالإضافة إلى 35 انتهاكا آخر لعدم التعاون مع تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت قناة “سكاي سبورتس” الخميس أن اللجنة المستقلة المسؤولة عن القضية ستبدأ عملها الأسبوع المقبل.

وإذا ثبتت إدانة سيتي في بعض أو كل التهم، سيواجه النادي عقوبة حسم النقاط من رصيده أو حتى الطرد من الدوري.

ومن المقرر أن تستمر جلسة الاستماع لمدة شهرين على الأقل، ومن غير المتوقع صدور قرار قبل عام 2025. وحتى إذا أدين سيتي ببعض أو كل التهم من قبل اللجنة، فمن المرجح أن يستأنف النادي هذا القرار، ما من شأنه أن يؤخر فرض أي عقوبات.

مقالات مشابهة

  • محمد موسى مهاجمًا مطربي المهرجانات والبلوجرز: ارحمونا خربتوا المجتمع
  • «كانت لمطرب آخر».. الملحن حسن دنيا: لم أتقاضَ أجرا على أغنية «هودعك»
  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • سلام: كل الاتهامات الموجهة لنا غير حقيقية وغير مُثبتة
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية