موقع 24:
2024-09-14@02:42:47 GMT

الألعاب البارالمبية.. 25 ألف شرطي لتأمين الحدث

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الألعاب البارالمبية.. 25 ألف شرطي لتأمين الحدث

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، إنه رغم عدم وجود تهديد حقيقي، فإن دورة الألعاب البارالمبية في باريس ستحظى بحماية قوة كبيرة من قوات الأمن، تماماً كما حدث في الألعاب الأولمبية، التي اختتمت في وقت سابق من الصيف الحالي.

قال دارمانين: "لا يوجد تهديد معين يؤثر على الألعاب البارالمبية، لكن من الواضح أنه يجب أن نظل حذرين للغاية وفي قمة اليقظة".

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: "أوروبا بشكل عام وفرنسا بشكل خاص مهددة بعمليات إرهابية".

الهاملي يشارك في حمل الشعلة البارالمبيةhttps://t.co/UMTXROFLCt

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 28, 2024

وأضاف دارمانين: "لضمان سلامة أكثر من ثلاثة ملايين زائر ورياضي، سيتم نشر 25 ألف شرطي و8 آلاف عسكري من وحدة مكافحة الإرهاب سنتينيل، و10 آلاف فرد من عناصر الأمن الخاص".

وتشمل التدابير الأمنية السماح قانونياً للشرطة بتفتيش جميع زوار الملاعب الرياضية، وكذلك المتفرجين في حفل الافتتاح، الذي يقام في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء.

يذكر أن دورة الألعاب البارالمبية تقام في الفترة من 28 أغسطس (آب) إلى 8 سبتمبر (أيلول).

وكان مجهولون شنوا قبل ساعات قليلة من انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 هجمات تخريبية، بما في ذلك هجمات حرق متعمد على العديد من مرافق شبكة السكك الحديدية الفرنسية عالية السرعة. ذكرت السلطات الفرنسية أن الشرطة ألقت القبض على عدة أشخاص، فيما يتعلق بتهديدات إرهابية، ضد دورة الألعاب الأولمبية قبل إنطلاقها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أولمبياد باريس 2024 الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم

الرياض- هاني البشر وصلت مسيرة شعلة النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024 إلى نيوم، وذلك في إطار الجولة الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة، الذي تستضيف العاصمة الرياض منافساته خلال الفترة من 3 أكتوبر حتى 17 أكتوبر المقبل.

 

ووسط حفاوة كبيرة وأجواء احتفالية طافت مسيرة الشعلة أرجاء صحراء “بجدة” الزاخرة بمواقعها الأثرية، وتسلم ريان فايز نائب الرئيس التنفيذي لنيوم، شعلة الدورة من سلمان الفرج، لاعب المنتخب السعودي والهلال سابقاً، ونادي نيوم حالياً، الذي حقق مع نادي الهلال بطولة الدوري السعودي 8 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين 5 مرات، وكأس السوبر السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، ومثّل الأخضر في كأس العالم 2018 وفي نسخة 2022. كما تناوب على حمل الشعلة لاعب المنتخب الوطني لرياضة البادل عمر الثاقب، الذي حصد ميداليتين ذهبيتين في دورتي الألعاب السعودية 2022 و2023. وكانت شعلة الألعاب السعودية قد بدأت جولتها من منطقة الرياض في رحلة تمتد عبر مناطق ومحافظات المملكة، معبرة عن روح الألعاب السعودية القائمة على قيم الصداقة والسلام ونشر رسائل المحبة والتفاؤل، في خطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور