المعلومات المضللة منتشرة في كل مكان على الإنترنت، بما في ذلك الفوضى التي تسببها X (المعروفة سابقًا باسم Twitter). وتعتاد روبوتات الذكاء الاصطناعي على إضافة المزيد من المعلومات المضللة إليها. والآن، مع بقاء شهرين فقط حتى الانتخابات الرئاسية، يمكن لتحديث Grok، روبوت المحادثة المتميز التابع لشركة X، الحد من بعض هذه المعلومات (بعد أن تم استدعاؤه بسبب المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات).

سيوجه Grok الآن أي شخص لديه استفسار متعلق بالانتخابات إلى Vote.org، وهو موقع ويب غير حزبي يتم تشغيله من خلال شراكة بين الحكومة الأمريكية ولجنة مساعدة الانتخابات الأمريكية ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية.

جاء المحفز للتغيير في 21 يوليو، بعد ساعات فقط من إعلان الرئيس بايدن عن قراره بعدم الترشح لإعادة انتخابه، عندما نشر Grok كذباً أن الموعد النهائي للتصويت قد مر في تسع ولايات، مما يعني أن المسؤولين لا يمكنهم تغيير المرشح الديمقراطي. حاول سكرتير ولاية مينيسوتا ستيف سيمون الاتصال بـ X بخصوص الخطأ، حيث تلقوا الرد "مشغول الآن، يرجى التحقق مرة أخرى لاحقًا". استمر جروك في مشاركة الرد لمدة عشرة أيام.

انضم السكرتير سيمون إلى وزراء خارجية ميشيغان ونيو مكسيكو وبنسلفانيا وواشنطن - جميع الولايات التي أطلق عليها جروك اسمًا خاطئًا - في كتابة رسالة مفتوحة إلى X والرئيس التنفيذي لشركة xAI إيلون ماسك يدعو جروك إلى توجيه أي استفسارات انتخابية إلى CanIVote.org، وهو مصدر آخر غير حزبي. وزعموا أن استجابة جروك، على الرغم من أنها متاحة فقط لمشتركي X Premium وPremium+، وصلت إلى "ملايين الأشخاص" بسبب لقطات الشاشة والمشاركات.

كما أحرجت الرسالة جروك وxAI قليلاً، موضحة كيف تعاونت منافستها، OpenAI، مع الرابطة الوطنية لوزراء الخارجية لتوفير معلومات دقيقة ومحدثة عن الانتخابات. كما ذكرت أن روبوت OpenAI، ChatGPT، تم برمجته بالفعل لتوجيه المستخدمين إلى CanIVote.org إذا تلقى أسئلة حول الانتخابات الأمريكية.

التحديث هو بداية. كما أنشأ الروبوت صورًا مضللة لمرشحي الحزبين الرئيسيين. وقال وزراء الخارجية ردًا على التحديث: "نحن نقدر عمل X لتحسين منصتهم ونأمل أن يستمروا في إجراء التحسينات التي ستضمن لمستخدميهم الوصول إلى معلومات دقيقة من مصادر موثوقة في عام الانتخابات الحاسم هذا". "الانتخابات هي جهد جماعي، ونحن بحاجة إلى أي شركاء ملتزمين بضمان انتخابات حرة ونزيهة وآمنة ودقيقة ونرحب بهم".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها ستواصل الدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان والعمل على الحد من النزاع النووي في شبه الجزيرة الكورية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابعت الخارجية الأمريكية: «نرفض تدخل أي دولة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وسنتخذ إجراءات حاسمة مضادة».

مقالات مشابهة

  • بلينكن: العقوبات على كيانات روسية تهدف لمواجهة المعلومات المضللة
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم
  • بلينكن: اتخذنا خطوات ضد 5 شركات روسية حاولت التدخل في الانتخابات
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • ماسك: الحكومة الأسترالية "فاشية"
  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • الانتخابات الأمريكية تدخل المراهنات المالية