وزير الدفاع الإسرائيلي لنظيره الأمريكي: الهجوم الصاروخي على الجولان تصعيد كبير وحزب الله سيتحمل المسؤولية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته

شنّ الجيش الإسرائيلي، الجمعة، غارة على منزل في بلدة الأحمدية في منطقة البقاع الغربي، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، بينهم أربعة طفلة، عولجوا في الطوارئ، وفقاً لما أفاد به مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان.

وفي حادثة منفصلة، أكد المركز أن القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف بعد ظهر اليوم أطراف بلدة مارون الراس، أدى إلى إصابة شخصين بجروح.

تأتي هذه التطورات في إطار تصعيد مستمر بين حزب الله وإسرائيل، حيث تعرضت مناطق عديدة في جنوب لبنان اليوم، بما فيها أطراف بلدة الناقورة، وأطراف بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، وكذلك بلدات طيرحرفا والجبين ومجدل زون وبلدة كفرشوبا والجهة الجنوبية الغربية منها، لقصف مدفعي إسرائيلي.

كما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على ارتفاع منخفض في أجواء مدينة صور والمناطق المحيطة بها.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تفاصيل حول نشاطات الجيش في الجبهة الشمالية خلال الأسبوع الأخير، حيث أعلن عن مهاجمة "أكثر من 140 هدف إرهابي في مواقع متعددة في لبنان، بما في ذلك مواقع إنتاج أسلحة، وبنية تحتية تابعة لجماعات إرهابية، ومستودعات ذخيرة، ومواقع استطلاع، بالإضافة إلى قذائف صاروخية تم توجيهها نحو البلدات الشمالية في إسرائيل".

كما أشار أدرعي إلى أن "العمليات العسكرية أسفرت عن القضاء على عدد من عناصر حزب الله، بينهم أحد قادة وحدة الرضوان".

وإلى جانب الأعمال الهجومية، كشف أدرعي عن قيام مقاتلي الاحتياط للواء غولاني باستكمال تمرين يحاكي المناورة البرية في منطقة معادية.

وأوضح أدرعي أن التمرين، الذي أشرف عليه مركز التدريبات البرية، شمل محاكاة سيناريوهات قتالية متنوعة، بما في ذلك التحرك في مناطق معقدة والتقدم على محاور جبلية، إلى جانب تفعيل وسائل النيران. كما تضمن التمرين تدريبات على إخلاء الجرحى من أرض المعركة، وعلى عمل مقرات القيادة المختلفة ودعمها للقتال.

#عاجل نشاطات جيش الدفاع في الجبهة الشمالية في الأسبوع الأخير: مهاجمة أكثر من 140 هدف في لبنان واستكمال تمرين يحاكي المناورة البرية في منطقة معادية من قبل مقاتلي الاحتياط للواء غولاني

????عملت قواتنا بشكل مكثف في الجبهة الشمالية خلال الأسبوع الأخير. 

????لقد تمت مهاجمة أكثر من 140… pic.twitter.com/ye9xYriZ9K

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 13, 2024

 استهدافات حزب الله

على الجانب الآخر، أعلن حزب الله عن استهداف مواقع إسرائيلية متعددة، من بينها موقع بركة ريشا وموقع بياض بليدا وموقع المرج. بالإضافة إلى استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا، وقاعدة الدفاع الجوي الصاروخي في ثكنة بيريا.

كما أفاد الحزب بشن هجوم جوي باستخدام طائرات مسيّرة على قاعدة فيلون، مقر ألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية جنوب شرق مدينة صفد.

وفي رد على ما نشرته جريدة النهار اللبنانية صباح اليوم، نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن يكون قد طلب من أهالي بلدات جنوبية إخلاءها تحسباً لعمليات إسرائيلية واسعة، ووصف الحزب هذه المعلومات بأنها "عارية من الصحة جملة وتفصيلاً".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنها من جنوبي لبنان يقول إنها "دعما" لغزة وحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مسلحيه. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • رومانيا: الهجوم الروسي على سفينة حبوب "تصعيد غير مسبوق"
  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • كشف تفاصيل الهجوم البري الإسرائيلي في العمق السوري
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • الكرملين: استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى سيؤدي إلى تصعيد كبير
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • انتشار كبير للجيش الإسرائيلي في شرق رام الله بعد عملية الدهس