الجديد برس/

تمكن “حلف قبائل حضرموت” من نقل احتجاجاته التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا مركز المحافظة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الممولة من الإمارات بتظاهرة احتجاجية مؤيده لمطالبه التي أعلن عنها نهاية يوليو الماضي.
ونظم الآلاف من أبناء المكلا والمديريات الساحلية المجاورة لها عصر أمس الثلاثاء تظاهرة احتجاجية مؤيدة للمطالب التي أعلن عنها الحلف والهادفة إلى تحقيق الشراكة الفاعلة على غرار المكونات الأخرى وحصول أبناء المحافظة على حقوقهم المشروعة والعادلة من عائدات ثرواتهم النفطية وغيرها.


ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات وأعلام الحلف في شوارع المكلا معبرين عن سخطهم جراء حرب الخدمات التي تمارسها السلطات التابعة للتحالف ضد المواطنين.
واعتبر بيان صادر عن التظاهرة الخطوات التصعيدية حقا مشروعا لأبناء حضرموت حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمات لا سيما الكهرباء.
وحذر البيان “مجلس القيادة والحكومة” من سياسية المماطلة والتسويف بحقوق أبناء حضرموت بعيدا عن حرب الخدمات واختلاق الأزمات التي تضاعف معاناة المواطنين.
ولفت البيان إلى استمرار الاحتجاجات التصعيدية من قبل أبناء المكلا والمديريات الساحلية، مجددا تحذيره للجهات الأمنية والعسكرية الموالية للإمارات من محاولة عرقلة وصول المشاركين من المديريات الساحلية إلى المكلا للتعبير عن رأيهم.
وكان حلف قبائل حضرموت، قد عمل مطلع أغسطس الجاري على نصب مخيم للاعتصام في الهضبة المطلة على الحقول النفطية في المسيلة واستحداث مخيما آخر للقبائل في منطقة “المشاقيص” في مديرية الريدة وقيصعر الساحلية الأسبوع الماضي وسط تأييد واسع من قبائل حضرموت

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

مروة عيد عبدالملك تتحدث عن تفاصيل أزمتها مع شيكابالا

تحدثت مروة عيد عبدالملك، عن تفاصيل أزمتها مع نجم نادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، وذلك عبر برنامج بوكس تو بوكس.

وقالت: "لم أقوم بتوجيه أي شتائم ضد شيكابالا مطلقا ورغم ذلك اعتذرت له، وفوجئت بالهجوم الذي حدث ضدي، كنت أمزح في أحد البوستات، وقمت بحذفها، وفوجئت بعد شهرين بأن الهجوم عن طريق (شخصين)، وهذا الموقف تعلمت منه الكثير، وجمهور الأهلي ساندني وتعرضت لتنمر كبير ضدي، ورئيس الاتحاد الفرنسي تحدث معي أيضا بعدما علم هذه الأزمة، ولم أتأثر مطلقا وواصلت مسيرتي".

وأوضحت: "بعد موضوع أحمد رفعت قمت بكتابة بوست اعتذار لشيكابالا، وأكن له كل الاحترام والتقدير، وقابلته في أحد الاماكن ولكننا لم نتحدث سويًا.. وأتمنى لشيكابالا التوفيق والتركيز مع فريق الزمالك، وهذا الموقف تعلمت منه كثيرًا".

وتحدثت عن الفترة الأخيرة في حياة محمد عبدالمنعم، وقالت أنه بدأ يحصل على كورسات في اللغة الفرنسية، والنادي قام بتوفير كل الأمور له، وتعلم اللغة سوف يساهمه، وهو حاليا يمكث في أحد الفنادق، وقريبا سينتقل لأحد المنازل، ويستحق الدعم من الجميع خلال المرحلة القادمة، ويتواجد معه لاعبين من الجزائر وتونس في الفريق.

مقالات مشابهة

  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • مروة عيد عبدالملك تتحدث عن تفاصيل أزمتها مع شيكابالا
  • عاجل : الامارات تضرب ’’الانتقالي’’ بطارق عفاش وهذا أول قراراته في عدن (تفاصيل)
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • حلف قبائل حضرموت: أي قرارات لا تلبي مطالبنا مرفوضة ولا تعنينا
  • عاجل | سي إن إن عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية: لن نقيد أي مساعدات عسكرية لمصر وهذا مهم لتعزيز السلام الإقليمي
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • حضرموت.. حلف القبائل والمؤتمر الجامع يدينان تهديد حياة الصحفي صبري بن مخاشن