بغداد اليوم - متابعة

أثار تقرير صحفي حالة من الجدل، بشأن عدد أهداف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي، بعد أن هز شباك الفيحاء، أمس الثلاثاء (27 آب 2024)، ضمن الجولة الثانية لدوري "روشن".

وسجل كريستيانو رونالدو هدفا في مرمى الفيحاء (4-1) خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للمحترفين للموسم (2024-2025).

وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها أن رونالدو وصل بهدفه في مرمى الفيحاء، إلى 900 هدف رسمي على مدار مسيرته الاحترافية حتى الآن، رغم أن الأرقام وفق مصادر أخرى لا تشير إلى ذلك.

ويقول موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات إن أهداف النجم البرتغالي لا تزيد حتى الآن عن 893 هدفا، موزعة بين 130 هدفا على المستوى الدولي، و763 خلال مسيرته مع الأندية.

من جانبها أوضحت "ماركا" أن هدف رونالدو من ركلة حرة ضد الفيحاء هو الـ68 خلال مسيرته مع الفريق "العالمي" الذي انضم إليه خلال الميركاتو الشتوي لعام 2023.

وقسمت الصحيفة بقية أهداف رونالدو الـ770 مع الأندية، بواقع 5 مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، و145 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، و451 رفقة ريال مدريد الإسباني، و101 مع يوفنتوس الإيطالي.

وعلى المستوى الدولي، سجل رونالدو 130 هدفا بقميص منتخب بلاده، لينفرد برقم قياسي كأفضل هداف للمنتخبات الوطنية عبر التاريخ.

ولكن الرقم الأقرب إلى الحقيقة، وفقا للعديد من الإحصاءات، هو أن "صاروخ ماديرا" على بعد هدف واحد فقط للوصول إلى الرقم الأسطوري 900 هدف، الذي لم يسبق إليه أي لاعب على مر العصور.

ووفقا للإحصاءات فإن رونالدو أحرز 450 هدفا بقميص ريال مدريد، وهناك هدف لم يتم احتسابه للدون مع الفريق الإسباني، بينما أدرجته صحيفة "ماركا" في حساباتها.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 140 هدفاً في لبنان خلال أسبوع

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه استهدف أكثر من 140 هدفاً لحزب الله في لبنان خلال الأسبوع الماضي، لافتاً إلى إجراء مناورة تحاكي عمليات برية في "منطقة معادية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "عملت قوات الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في الجبهة الشمالية خلال الأسبوع الأخير"، مضيفاً "تمت مهاجمة أكثر من 140 هدفاً في لبنان".
وأشار إلى أن من بين الأهداف موقع لإنتاج الوسائل القتالية، وبنى تحتية عسكرية، ومخازن وسائل قتالية، ومواقع استطلاع، بحسب ما ذكر في بيان عبر منصة "إكس".

#عاجل نشاطات جيش الدفاع في الجبهة الشمالية في الأسبوع الأخير: مهاجمة أكثر من 140 هدف في لبنان واستكمال تمرين يحاكي المناورة البرية في منطقة معادية من قبل مقاتلي الاحتياط للواء غولاني

????عملت قواتنا بشكل مكثف في الجبهة الشمالية خلال الأسبوع الأخير.

????لقد تمت مهاجمة أكثر من 140… pic.twitter.com/ye9xYriZ9K

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 13, 2024 وأضاف "تم القضاء على عدد من عناصر حزب الله الإرهابية ومنها أحد مسؤولي وحدة الرضوان".
وتابع "في الجنوب السوري قام الجيش الإسرائيلي باستهداف عدد من المسلحين الذين كانوا يعملون على تنفيذ أعمال ضد إسرائيل".
وفي السياق، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي لواء غولاني استكملوا تمريناً يحاكي المناورة البرية في "منطقة معادية".

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تكريم النصر لرونالدو بعد تخطيه حاجز الـ900 هدف يثير تفاعلا
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 140 هدفاً في لبنان خلال أسبوع
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء
  • هل خدعت ترامب؟.. قرط كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية يثير جدلا واسعا.. ما القصة؟
  • تقرير: الغرب يطالب أوكرانيا بـ"الواقعية" في أهداف الحرب
  • أحمد الحارثي يستعرض مسيرته الملهمة للاعبي منتخب الجولف
  • فيديو هبة عبدالرحمن الجديد يثير جدلا واسعا