صادق مجلس الأمن الدولي خلال جلسة الأربعاء بالإجماع على التمديد لمدة سنة إضافية لعهدة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".

اعلان

واعتبر مجلس الأمن أنه لا يجب أن يكون لبنان منطلقا للهجمات على إسرائيل، في إشارة إلى حزب الله، كما اعتبر أن الوضع عند الخط الأزرق في جنوب لبنان أخطر من أي زمن سابق.

من جانبه، دعا ممثل بريطانيا جيمس كاريوكي إيران إلى وقف ما وصفه بوكلائها، بينما دعت ممثلة فرنسا جميع الأطراف إلى "إنهاء كافة الأعمال العدائية".

وفي أول ردّة فعل لبنانية أصدر رئيس الحكومة نجيب ميقاني بيانا عبّر فيه "عن امتنان لبنان العميق لأعضاء مجلس الأمن على جهودهم الدؤوبة في تجديد ولاية اليونيفيل"

وخص ميقاتي فرنسا بالثناء "على كل ما بذلته من جهود في سبيل تأمين الإجماع على هذا الأمر، وعلى كل ما تبذله من أجل لبنان والاستقرار فيه"، حسبما جاء في البيان.

Relatedغارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان تسفر عن مقتل 10 أشخاص "رجل عصامي".. وفاة رئيس الحكومة اللبناني السابق سليم الحص عن عمر يناهز 95 عاماًوصول باخرة "عين أكر" إلى لبنان محملة بهبة جزائرية من الفيول: هل ستستفيد منها البلاد؟

وأضاف البيان أن "التجديد لولاية اليونيفيل أمر ضروري للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان، ونحن نقدر الدعم والتعاون المستمر من مجلس الأمن في هذا الصدد".

وأضاف أننا "نؤكد التزام لبنان في العمل بشكل وثيق مع اليونيفيل لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه الاستقرار في الجنوب. كما نجدد التزام لبنان تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 1701".

يشار إلى أنّ قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي أُسست في عام 1978 تقوم بدوريات على الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل. يتم تجديد تفويض العملية سنويًا، وكان من المقرر أن تنتهي صلاحية التفويض الحالي يوم السبت.

وقد جاء التصويت في ظل وجود توتّرات بين حزب الله في الجنوب اللبناني وإسرائيل.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنان بين مطرقة حرب محتملة مع إسرائيل وسندان الأزمة الاقتصادية: خطة الطوارئ في مأزق رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها مجلس الأمن الدولي جنوب لبنان اليونيفيل لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. أكثر من 40 ألف قتيل في غزة والضفة المحتلة تعيش أكبر اجتياح إسرائيلي منذ عملية السور الواقي عام 2002 يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next زيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي جنوب لبنان اليونيفيل لبنان إسرائيل فرنسا تكنولوجيا غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً

أشاد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، بتصدر دولة الإمارات في الفئة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2024.

وقال الشيخ عبدالله بن حامد عبر حسابه على منصة إكس: "صنّف دولة الإمارات العربية المتحدة في الفئة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2024! باعتبارنا الرائد العالمي في مجال الأمن السيبراني، إننا ملتزمون بدفع الحدود إلى أبعد من ذلك لحماية أمتنا وشركاتنا وأفرادنا من التهديدات الرقمية الناشئة. معاً، نحن لا نحمي اليوم فحسب، بل نشكل مستقبلًا رقمياً أكثر أماناً". 

تصنّف دولة الإمارات العربية المتحدة في الفئة الأولى عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2024!

باعتبارنا الرائد العالمي في مجال الأمن السيبراني، إننا ملتزمون بدفع الحدود إلى أبعد من ذلك لحماية أمتنا وشركاتنا وأفرادنا من التهديدات الرقمية الناشئة.

معًا، نحن لا نحمي اليوم… pic.twitter.com/33hcIvFUzf

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية لعام 2024: تفاصيل ومواعيد مهمة
  • مجلس الأمن يمدد العقوبات المفروضة على السودان لعام آخر
  • لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان
  • جوزيب بوريل يزور مقر «اليونيفيل» الرئيسي لجنوب لبنان
  • مجلس الوزراء يوافق على إقامة 65 مشروعا تخص 6 جهات حكومية
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • هاشم التقى رئيس مجلس النواب المغربي: لتجميد الاتفاقات مع إسرائيل