عربي21:
2024-09-14@02:38:11 GMT

مطالب بتسليم شاب إيطالي محبوس في مصر.. تعرض للتعذيب

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

مطالب بتسليم شاب إيطالي محبوس في مصر.. تعرض للتعذيب

تتواصل ردود الأفعال الإيطالية الغاضبة على حكم محكمة مصرية على الشاب الإيطالي لويجي جاكومو باسّيري لمدة 25 سنة بعد أن وجهت إليه تهمة حيازة مخدرات وتهريبها وأودع في سجن بدر منذ نحو عام.

ووافق مجلس مدينة بيسكارا الإيطالية الأربعاء على مقترح بالتصويت من قبل أعضاء المجلس بالتزامهم بإحالة قضية لويجي جياكومو باسيري إلى السلطات المختصة مع ضمان أقصى الاهتمام من وزارة الخارجية الإيطالية والسفارة بالقاهرة.



وأكد رئيس البلدية مدينة بيسكارا خلال الجلسة أنه تواصل مع وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاجاني في الـ 24 آب/ أغسطس، بشأن القضية، حيث أكد الأخير أنه يتابع القضية شخصيا مضيفا أن "الوضع معقد".



ويذكر أنه تم القبض على الإيطالي لويجي جياكومو باسيري في القاهرة على يد السلطات المصرية في 23 آب/أغسطس 2023، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا في 2024، بتهمه حيازة مخدرات وتهريبها.


ومن جانبها أكد المستشارة في المجلس المحلي لمدينة بيسكارا الإيطالية عن الحزب الديمقراطي المعارض ميكيلا دي ستيفانو، في تصريحات خاصة لـ"عربي21" أنه من الصعب القبول بمثل هذه الأحكام القاسية، مع الأخذ في الاعتبار أنه من الصعب إثبات طبيعة ديناميكيات التحقيق عن بعد.

وأضافت دى ستيفانو، أنها طالبت بضرورة تسليم الشاب الإيطالي ومحاكمته في إيطاليا، لضمان المعاملة الإنسانية، بغض النظر عن سبب اعتقاله، قائلة إنه "لا يمكن ترك جياكومو في بلد لا قيمة فيه للإنسان."

وأشارت المستشارة في المجلس المحلي لمدينة بيسكارا الإيطالية إلى أن المجلس صوت على هذا الاقتراح حتى يدعم عمدة مدينة بيسكارا عائلة باسيري ويضمن لهم سير عادل في التحقيقات.  

وتابعت دي سيتفانو، أنه بعد منح طالب دراسات عليا مصري بجامعة بولونيا بإيطاليا، باتريك جورج زكي، الجنسية الفخرية عندما كان في سجون القاهرة، تعهد رئيس البلدية والمجلس بمواصلة الضغط لضمان حقوق الإنسان ودعم قضية باسيري.



وفي السياق ذاته اعتبر العضو بالبرلمان الإيطالي عن التحالف الأخضر اليساري، ماركو جريمالدي الحكم بالصادم قائلا "نحن قلقون، ساخطون ومرتبكون".

وقال جريمالدي "لقد رأينا قضية ريجيني، وقضية زكي، ولم نثق بمن قالوا إن كل شيء على ما يرام في مصر. ماذا فعلت الحكومة لمنع لويجي جياكومو باسيري من الخضوع لمحاكمة صورية واحتجاز قد يخاطر بمصادرة كل ثروته؟ حياة شابة؟".



وفي وقت سابق تخوف جريمالدني في إحدى جلسات البرلمان الإيطالي من قضية الشاب الإيطالي إلى ريجينى جديد، قائلا "لا نريد قضية ريجيني أخرى ولا يمكن لأي اتفاق في مجال الطاقة أن يبرر أشكال التراخي.

وأضاف جريمالدي، أن أسرة الشاب فشلت في التواصل المباشر معه وأن الشاب الإيطالي لويجي تعرض للتعذيب في السجن وتم التخلي عنه دون علاج بعد إجراء عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية، مطالبا السفارة الإيطالية في مصر ضمان المساعدة والدعم والتحرك لضمان إجراء محاكمة عادلة سريعة.


وفي وقت سابق طالبت نائبة الحزب الديمقراطي الإيطالي ورئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في العالم لورا بولدريني وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاجاني إعادة الشاب الإيطالي المحكومة عليه بالمؤبد في مصر في أقرب وقت


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية مصرية سجن بدر مصر محكمة مصرية وزير الخارجية الايطالي سجن بدر شاب ايطالي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشاب الإیطالی فی مصر

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، تكريم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني، وهي ممثلة ومؤلفة ومخرجة ومنتجة.

معلومات عن إيزابيل أدرياني

إيزابيل أدرياني التي من المقرر تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هي ذات شهرة دولية، ومعروفة بشغفها في سرد القصص وتنوعها عبر عديد من الفنون، وحاصلة على درجة الدكتوراه في التاريخ ولديها خلفية في الصحافة، تجمع بين حبها للأدب والتاريخ والسينما، ومثلت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، وشاركت نجوم كبار مثل جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل.

ظهرت إيزابيل في السينما الإيطالية إلى جانب تشيكو زالوني في فيلم Che bella giornata الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وعملت مع لوكا أرغنتيرو، لينو بانفي، ماسيمو بوالدي، وتيرينس هيل، وهي أيضًا مؤلفة سلسلة من 12 كتابًا بعنوان The DNA of Fairy Tales، التي تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة، بما في ذلك The True Story of Cinderella، التي تحكي قصة "عبدة" يونانية تزوجت من فرعون قبل 2650 عامًا بفضل حذاء.

قضت إيزابيل سنوات في دراسة الجوانب الأثرية والتاريخية لهذه الحضارة الجذابة كعاشقة متحمسة لمصر القديمة، وحبها العميق لمصر هو جزء كبير من عملها، مما يجعل جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2024 مميزة بشكل خاص، لأنها تجمع بين الثقافتين التي تعتز بهما: إيطاليا ومصر.

وتعد إيزابيل مخرجة ومنتجة سينمائية بارعة بالإضافة إلى إنجازاتها في التمثيل والأدب، وتعمل حاليًا على ثلاثة أفلام روائية طويلة: Magic Dreams، الذي من المقرر عرضه على أمازون المملكة المتحدة، Fairy Garden، من إنتاج X4 Pictures، وThe Meaning of Life، أحدث مشاريعها، وتجعل إيزابيل إبداعها المتنوع وتفانيها في حرفتها منها شخصية قوية في عالم السينما، ومعروفة بموهبتها الفريدة في الصفير بأسلوب الأوبرا وأدائها الموسيقي، قد تشارك إيزابيل في المهرجان، وفقًا لتنظيم الحدث، وتحمل أيضًا لقب Miss Cinema المرموق، وتم تكريمها لأسهامتها الفنية بعدد من الجوائز الدولية، احتفالاً بإلتزامها مدى الحياة بالسينما والأدب والثقافة.

تفاصيل الدورة الـ 40 من مهرجان الاسكندرية 

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • إيران تستدعي 4 دبلوماسيين أوروبيين اتهمتها بلدانهم بتسليم صواريخ باليستية لروسيا
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • الأمن الإيطالي يعتقل مواطناً عربياً هدد بقطع رؤوس ميلوني ووزرائها
  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • البرلمان الإيطالي يقر قانوناً جديداً لمعاقبة الاحتلال غير الشرعي للمنازل
  • الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40