بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن تفاصيل جديدة عن ملابسات قتل أسرة مكونة من أب وأم وابنهما، وسط قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، وذلك في ظروف غامضة، مستبعدا "فرضية العمل الإرهابي".

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "جرى إضرام النار في بعض غرف الدار"، كاشفاً، عن "تكوين فريق أمني للنظر في ملابسات الجريمة، التي تعد الأولى من نوعها في القضاء، الذي ينعم بالأمن والاستقرار".

واستبعد المصدر فرضية العمل الإرهابي، ورجّح أن تكون الحادثة عملية قتل جنائية، متوقعا أن يتم كشف دوافعها خلال الساعات المقبلة، منوها لوجود "خيوط مهمة يتم التحقيق بها حالياً". 

ونفى المصدر صدور أمر بحظر شامل للتجوال،" مؤكداً أن "الحظر شمل منطقة الحادث والمستشفى القريب منها، إذ ضربت الأجهزة الأمنية طوقا هناك، وذلك لأغراض التحقيقات الجنائية".

وكان قائمقام قضاء بيجي في صلاح الدين عادل الدج، أعلن بوقت سابق اليوم عن تفاصيل الجريمة" مبينا، ان "عائلة تتكون من رب الأسرة وزوجته وابنه مقيدي الأيدي والأرجل تم قتلهم بالسكاكين والخنق ومن ثم حرق المنزل".

وأشار الدج الى، انه "وحسب التقارير الامنية الحادث وقع مساء ليلة امس وذلك لوجود أواني الطعام موجودة عند الجثث ولم يعلم أحد بالحادث الا عمال البلدية الذين شاهدوا الدخان يخرج من المنزل صباحا اليوم".

ولفت الى، ان "المجني عليه (صفاء شاكر حميد الجنابي) وابنه مصطفى وزوجته ليس لديهم اي مشاكل مع المنطقة وأصحاب سمعة طيبة منذ سنوات في بيجي ولديهم شهيد اثناء عمليات التحرير".

فيما أعلن محافظ صلاح الدين، ان "الجريمة المروعة في بيجي ذات طابع جنائي وليست ارهابية" منوها الى، ان "تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الجريمة وملاحقة الجناة" كاشفاً، عن "تغيير قائد شرطة بيجي وعقد اجتماع أمني رفيع خلال ساعات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة

كشف إعلام فلسطيني عن وقوع غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

جدير بالذكر أن مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، أكد أن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

المساعدات الإجتماعية

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الأولى من نوعها بالعالم: اجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في السعودية
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • خلافات زوجية.. تفاصيل مقتل شخص على يد أشقاء زوجته في الهرم
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • الأولى من نوعها في العراق.. اعتقال عضو بمجلس ذي قار بتهمة الابتزاز الالكتروني
  • قتله في جبل البداوي.. وشعبة المعلومات كشفت ملابسات الجريمة وأوقفته