موقع 24:
2024-09-14@02:38:38 GMT

دبي لصناعات الطيران تشتري 23 طائرة جديدة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

دبي لصناعات الطيران تشتري 23 طائرة جديدة

أعلنت دبي لصناعات الطيران، اليوم الأربعاء، أنها وقعت اتفاقيات لشراء 23 طائرة من أطراف متعددة مقابل ما يقارب 1.1 مليار دولار أمريكي.

ويبلغ متوسط عمر محفظة الطائرات عند شرائها 3.4 عاماً، بينما يبلغ متوسط مدة إيجارها المتبقية 8.8 عاماً، وهي مؤجرة حالياً لـ 13 شركة طيران في 9 دول.
ومن حيث القيمة تتكون المحفظة من 91% من الطائرات ذات البدن الضيق، بينما تمثل الطائرات ذات تكنولوجيا الجيل التالي 86% من المحفظة.


وقال فيروز تار ابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "يسعدنا أن نعزز أسطولنا بهذه المحفظة الجديدة من الطائرات التي لا تزال تمتلك مدة إيجار طويلة، كما يسعدنا من خلال عملية الشراء هذه أن نرحب بستة عملاء جدد من شركات الطيران إلى قاعدة عملائنا المتنوعة عالمياً، ومن المتوقع، عقب ضم الطائرات الجديدة، أن يتحسن أسطولنا من طائرات الجيل التالي الموفرة للوقود بنحو أربع نقاط مئوية على أساس تقديري".
ومن المتوقع أن يتم تسليم جميع الطائرات بحلول نهاية العام الجاري 2024.

أعلنت "#دبي لصناعات الطيران"، توقيعها اتفاقيات لشراء 23 طائرة مقابل مبلغ إجمالي يقارب 1.1 مليار دولار أمريكي. https://t.co/K516vIbhmv pic.twitter.com/ugrLb1pVFw

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) August 28, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي دبی لصناعات الطیران

إقرأ أيضاً:

«لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك

مع استمرار نمو سوق العقارات في مصر، توفر برامج التمويل العقاري فرصة مثالية للمواطنين لتحقيق حلمهم في امتلاك شقة سكنية بسهولة ويسر، هذه البرامج تتيح للمشترين سداد قيمة الوحدات السكنية على فترات طويلة، مع تقديم مزايا مرنة تناسب مختلف الاحتياجات.

في هذا التقرير، نستعرض لكم من خلال السطور التالية أبرز 5 بنوك تقدم برامج تمويل عقاري مميزة، مع توضيح شروطها ومميزاتها لكل من يسعى لبناء مستقبله السكني، والتي جاءت كالتالي:

1. البنك الأهلي المصري.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يعتبر البنك الأهلي المصري من البنوك الرائدة في تقديم التمويل العقاري، يتيح البنك فترات سداد تصل إلى 20 عامًا مع فائدة متناقصة تتراوح بين 5% و7%، ويُشترط دفع دفعة مقدمة تصل إلى 20% من سعر الوحدة بحد أدنى، ويُمكن تمويل ما يصل إلى 80% من قيمة الوحدة، كما يتميز البنك بإعفاءات مثل فتح الحساب والاستعلام الائتماني المجاني.

2. بنك مصر.. تمويل يصل إلى 5 ملايين جنيه

يقدم بنك مصر برامج تمويل عقاري تصل إلى 5 ملايين جنيه للمصريين العاملين بالخارج، مع فترات سداد تصل إلى 180 شهراً، ويتم تقديم بيان دخل شهري وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث، كما يمنح البنك تأمينًا مجانيًا على حياة العملاء وإمكانية الحصول على التمويل بضمان وحدة سكنية أخرى مسجلة في الشهر العقاري.

3. بنك التعمير والإسكان.. شروط ميسرة ودخل محدد

يطرح بنك التعمير والإسكان تمويلًا عقاريًا بفائدة متناقصة تصل إلى 10%، مع فترة سداد تصل إلى 20 سنة، ويشترط البنك أن يكون دخل العميل الشهري بحد أقصى 40 ألف جنيه، ودخل الأسرة بحد أقصى 50 ألف جنيه، كما يجب ألا يتجاوز سعر الوحدة 2 مليون و250 ألف جنيه. 

4. بنك CIB.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يتيح بنك CIB برامج تمويل عقاري تصل إلى 80% من سعر الوحدة، بفترة سداد تصل إلى 15 عامًا، مع فائدة تناقصية تبدأ من 7%، ويشترط البنك تقديم مستندات مثل بيان دخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق، ويُعرف البنك بمرونته في الأقساط وتقديم حلول تمويل عقاري تناسب شريحة واسعة من العملاء.

5. بنك QNB الأهلي.. تمويل مرن يصل إلى 30 سنة

يُعد بنك QNB الأهلي من البنوك التي تقدم أطول فترة سداد وتصل إلى 15 سنة عامًا، بفائدة تنافسية تبدأ من 7%، يمول البنك حتى 80% من سعر الوحدة، مع خيارات مرنة في الأقساط، ويشترط البنك تقديم مستندات بسيطة مثل بيان الدخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث.

توفر هذه البنوك حلولًا عملية لتمويل شراء شقة، مع مرونة في الأقساط وفترات سداد ممتدة، مما يجعل التمويل العقاري الخيار الأمثل للكثيرين الذين يسعون لامتلاك وحدات سكنية.

مقالات مشابهة

  • «لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك
  • رويترز: روسيا تنتج مسيّرة هجومية جديدة بمحرك صيني
  • مصر تشتري 20 شحنة غاز مسال إضافية بعلاوة 1.9 دولارًا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9
  • اصطدام طائرتين في مدرج مطار جورجيا
  • «لو عايز تشتري».. أسعار السيارات المستعملة في مصر
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التطور التاريخي لإنتاج الطائرات المسيّرة «الدرونز» وأنواعها واستخداماتها