أكد المكتب الإعلامي لمجلس الدولة التابع لخالد المشري أن المجلس صوت باعتماد رأي اللجنة القانونية في الورقة المميزة بواقع 67 صوتا من أصل 77 صوتا من الحاضرين مقابل رفض صوتين وامتناع 8

وقال المكتب إن جلسة اليوم جاءت بناء على الطلب المقدم من 57 عضوا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، واستنادا إلى ما جاء في نص المادة 56 من النظام الداخلي للمجلس، وعلى دعوة رؤساء اللجان بالمجلس للانعقاد واستكمال انتخاب بقية أعضاء مكتب الرئاسة.

وأوضح المكتب الإعلامي أن انتخابات مكتب رئاسة المجلس استؤنفت لاختيار النائب الأول والنائب الثاني للرئيس، وقد ترشح لمنصب النائب الأول “ناجي مختار” و”عبدالمطلب بقص” و “أبكدة محمد” وجرى التصويت باختيار “ناجي مختار” نائبا أول.

فيما ترشح لمنصب النائب الثاني كل من “خالد الناظوري” و”عمر العبيدي”، وجرى التصويت باختيار “عمر العبيدي” نائبا ثانيا.

وأشار المكتب إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حضرت جلسة انتخابات هيئة رئاسة المجلس اليوم بصفة مراقب، لافتا إلى تعليق الجلسة بتأجيل اختيار مقرر المجلس إلى جلسة لاحقة، وفق البيان

تكالة يرفض
من جهته، أعلن محمد تكالة رفضه لجلسة أعضاء المجلس الأعلى اليوم ويقول إن مخرجاتها غير شرعية ولن يعتد بها

وقال تكالة في بيان له، إن الجلسة تخالف النظام الداخلي شكلا ومضموناـ وأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية لإبطال المحاولات التي تسيئ لهيبة المجلس، وفق قوله.

ودعا تكالة أعضاء المجلس إلى عدم الانجرار وراء الدعوات التي تنال من سمعتهم وسمعة المجلس.

وأشار تكالة إلى أن حل الأزمة الداخلية التي نتجت عن ورقة الاقتراع الجدلية لن يكون إلا عبر القضاء أو إعادة الانتخابات بشكل مباشر

المصدر: بيانات

المجلس الأعلى للدولةخالد المشريرئيسيمحمد تكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيسي محمد تكالة

إقرأ أيضاً:

أعضاء الجبيلات بالرحامنة يسحبون الثقة من الرئيس

زنقة 20 ا محمد المفرك

طالب 17 عضو بجماعة الجبيلات إقليم الرحامنة بإقالة الرئيس، و بإدراج هذا الملتمس ضمن نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2024.

ويأتي ملتمس إقالة رئيس المجلس الجماعي من منصبه بعدما فقد أغلبيته بعد انصرام ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس حسب المادة 70 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات “بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم، تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس، ويدرج هذا الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

وإذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (3/4) الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس.تبت المحكمة في الطلب داخل أجل ثلاثين (30) يوما من تاريخ توصلها بالإحالة”.

مقالات مشابهة

  • مجلس تكافل "الصحفيين" يعتمد تشكيل هيئة المكتب.. ويؤجل تحصيل الزيادة المقررة فى الاشتراكات
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • أعضاء الجبيلات بالرحامنة يسحبون الثقة من الرئيس
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة 
  • السريري: جلسة تكالة تعزز الانقسام وتخالف النظام الداخلي لمجلس الدولة
  • السوداني يوجه باستضافة صاحبة القلادة الذهبية (نجلة عماد) في المجلس الأعلى للمرأة