موقع 24:
2024-09-14@02:38:25 GMT

روسيا تعلن إحباط هجمات إرهابية جديدة في إنغوشيا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

روسيا تعلن إحباط هجمات إرهابية جديدة في إنغوشيا

قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان اليوم الأربعاء، إنه أحبط هجوماً إرهابياً على كنيسة أرثوذكسية في إنغوشيا.

وقال البيان: "بالتعاون مع وزارة الداخلية في روسيا، مُنعت سلسلة من الجرائم الإرهابية على أراضي جمهورية إنغوشيا في مدينة نازران وقرية كانتيشيفو"، حسب "روسيا اليوم".

⚡️ اعتقال 6 أشخاص في إنغوشيا وجد بحوزتهم عبوة ناسفة وأسلحة ورموز لمنظمة إرهابية خططوا لهجمات ضد ضباط إنفاذ القانون ومواقع دينية

◀️الأمن الفيدرالي الروسي pic.

twitter.com/BpuEgWZaZe

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 28, 2024

وأضاف البيان "ألقى جهاز الأمن الفيدرالي القبض على 6 سكان محليين من منظمة إرهابية دولية محظورة في روسيا، وكانت لديهم نوايا ارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية ضد موظفي جهاز الأمن في الجمهورية، وكذلك المواقع الدينية، على وجه الخصوص، كانوا يستعدون لشن هجوم على كنيسة شفاعة السيدة العذراء مريم في مدينة سونزا".

وتابع البيان "ضُبطت عبوة ناسفة وأسلحة نارية ورموز لمنظمة إرهابية في مكان سكن الإرهابيين، وكذلك في مخبأ مجهز. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هواتفهم على تعليمات حول العمليات القتالية في المدن والغابات، وتعليمات حول تجميع الأجهزة المتفجرة والحارقة".

يذكر أنه في يونيو (حزيران) الماضي،كشفت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا، تنفيذ هجمات مسلحة في ديربنت، ومحج قلعة، على كنيستين أرثوذكسيتين، ومعبد يهودي، ومركز لشرطة المرور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمن الفيدرالي روسيا

إقرأ أيضاً:

فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا



صرحت هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع في فنلندا بأن الأراضي الفنلندية لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد أراضي روسيا الاتحادية.

وقالت هيئة الأركان العامة ردا على طلب من هيئة الإذاعة العامة بشأن الهجوم الأوكراني بطائرة مسيرة في مقاطعة مورمانسك الروسية، إن "أراضي فنلندا لم ولن تستخدم لمثل هذه الأعمال ضد روسيا"، مشيرة إلى أن قوات الدفاع تراقب الوضع.

وفي 11 سبتمبر الجاري، أفاد حاكم مقاطعة مورمانسك الروسية أندريه تشيبيس، في قناته على "تلغرام" بأن نظام الدفاع الجوي أسقط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في سماء المقاطعة.

هذا ورصدت الرادارات الروسية عدة طائرات استطلاع تابعة لحلف "الناتو" قرب أجواء مقاطعة مورمانسك شمال غربي روسيا، قبل وبعد هجمات مسيرات أوكرانية على المنطقة.

وقد تم إسقاط طائرتين مسيرتين على بعد 7 كيلومترات من مطار أولينيا في أولنيغورسك بمنطقة مورمانسك، حيث هاجمت أوكرانيا هذه المنطقة لليوم الثاني على التوالي، وقد تم رصد مسيرات في منطقة سيفيرومورسك حيث تقع القاعدة الرئيسية لأسطول الشمال الروسي

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: الإجراءات الأحادية غير القانونية والمستوطنات والتهجير القسري والتطرف تسببت في إحباط آمال الشعبين في تحقيق السلام
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • نشرت أسماءهم وصورهم.. روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين تتهمهم بالتجسس والتخريب
  • روسيا تنهي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين وتتهمهم بالتجسس
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو
  • فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • روسيا تعترض صواريخ أوكرانية وتستولي على موقع استراتيجي وأوكرانيا تصد هجمات جديدة
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية