قال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إن شاطئ ستانلي يعد أحد أهم شواطئ الإسكندرية كونه يتميز وينفرد بـ5 مميزات تجعله في صدارة شواطئ المحافظة.

سبب تسمية شاطئ ستانلي 

وأضاف «عبد الرازق» لـ«الوطن»، أن شاطئ ستانلي يستمد مكانته من تاريخه وقيمته المكانية، حيث يقع في أجمل أحياء الإسكندرية التي سميت على اسم الرحالة الإنجليزي هنري مورتون ستانلي، والذي اكتشف منابع النيل عند بحيرة فيكتوريا سنة 1875.

سعر دخول شاطئ ستانلي 

وأوضح أن شاطئ ستانلي يصنف ضمن فئة الشواطئ السياحية وسعر تذكرة الدخول إليه 25 جنيها تشمل الحصول على كرسي وشمسية واستعمال دورة المياه وغرفة تغير الملابس.

مميزات شاطئ ستانلي 

ولفت إلى أن الشاطئ به مكان مخصص للعائلات، كما يتميز بمكان رائع لالتقاط الصور وصنع الذكريات، بالإضافة إلى أن مياه البحر به مشجعة جدا علي السباحة، ومنظر البحر مع كوبرى ستانلي العريق رائع للاسترخاء والتأمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية مصايف الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى

 أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، ويركز هذا العام على موضوع "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" تحت شعار "أحسنوا التشخيص .. حافظوا على السلامة".

 

 وتهدف هذه المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سبل الرعاية الصحية إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

 

 وشملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع برواز دبي والنصب التذكاري بالشارقة وقلعة الفجيرة ودوار الساعة في أم القيوين بالإضافة إلى جمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

 

أخبار ذات صلة «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة» مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع

 كما نشرت الوزارة، رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر ما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم للارتقاء بمكانة النظام الصحي في الدولة واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية جهود الوزارة لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.

 

 وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج من خلال تدريب المهنيين الصحيين ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية وذلك لضمان نظام صحي يواكب أرقى المواصفات العالمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الكاجوال يعكس شباب غادة عبدالرازق
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • برنامج تدريبي تثقيفي حول معالم المنهج الأزهري
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • بديل الدواجن.. مميزات بيض السمان وفوائده الصحية
  • يوتيوبر صربي كاد يفقد حياته بسبب دب شرس.. ماذا حدث له بعد دخوله الكهف؟
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • انتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاند