التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) ، آلان آتكيسون السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP)  على هامش فعاليات "الاسبوع العالمى للمياه" فى ستكهولم .

وخلال اللقاء تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في مجال المياه ، وتبادل الآراء حول مشروعات وأنشطة المنظمة التى يتم تنفيذها فى أفريقيا ، وسُبل زيادة هذه المشروعات خاصة خلال الفترة الحالية التي تشهد رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الافارقة .

وزير الري يلتقى مدير إدارة المياه بالوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا"

كما تم مناقشة كيفية دعم منظمة "الشراكة العالمية للمياه" لأحد المشروعات التى تخدم محاور مبادرة AWARe ، خاصة محور "ربط سياسات المياه الوطنية بالعمل المناخي لتعكس تأثيرات تغير المناخ طويلة الأجل على موارد المياه والطلب عليها" ، حيث يٌمكن العمل سوياً لحشد التمويلات اللازمة لتلبية الإحتياجات الأفريقية من خلال هذا المحور  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري مجال إدارة المياه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري الامكاو الأسبوع العالمى للمياه

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري

 


عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع السيد جاي كولينز نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بالبنك، حيث استعرض اللقاء استثمارات البنك الحالية في السوق المصري.

وأكد الوزير حرص الوزارة على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية الهادفة للتصدير، وذلك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وذلك بهدف تحقيق مستهدفات الدولة.

وأضاف «الخطيب» أنه تمت مناقشة التدابير الخاصة بالإصلاحات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وجعل مصر أكثر جاذبية لمجتمع الاستثمار الدولي، مؤكدًا على توجه الدولة خلال الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات فعالة نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وقال الوزير إنه عقد سلسلة لقاءات مكثفة مع رجال الأعمال لتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تحديد أولويات المرحلة الحالية وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة على تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير.

ونوه «الخطيب» إلى أن السوق المصري يمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة، لافتا إلى.
حرص الوزارة على جذب المزيد من استثمارات سيتي بنك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، لا سيما قطاع الطاقة الخضراء وبصفة خاصة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ومن جانبه قال السيد جاي كولينز نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك أن البنك يتطلع إلى العمل مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والمجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء على تحسين استراتيجية تعظيم رأس المال.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع مصر لاستغلال الفرص المتاحة في مجال الطاقة، بما في ذلك خطط تنويع مصادر الطاقة بمشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى جانب عدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير الري يلتقى بمزارعو القليوبية لتقييم الموسم الصيفى على أرض الواقع
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • على الحصير.. وزير الرى يلتقى مزارعين قرى القناطر لحل مشكلة نقص المياه
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين