ارتفعت حصيلة ضحايا سيول الأمطار والانهيارات الصخرية في مديرية ملحان بمحافظة المحويت إلى 33 شخصاً على الأقل، فيما لايزال آخرون في عداد المفقودين جراء السيول والانهيارات الصخرية التي شهدتها مديرية ملحان بمحافظة المحويت (شمالي غرب اليمن)، خلال الساعات الماضية.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مسؤول محلي قوله إن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى وفاة 33 مواطنا تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، فيما لا يزال آخرون (لم يحددهم) في عداد المفقودين.

 

وذكر أن السيول والانهيارات الصخرية تسببت في تدمير 28 منزلاً وتصدع 200 منزل، وجرف خمس سيارات.

 

وفي وقت سابق اليوم وجّهت السلطة المحلية في مديرية ملحان، نداء استغاثة إلى الجهات المعنية بسرعة التدخل وانقاذ عزلتي همدان والقبلة لما حل بهما من كوارث وضحايا، نتيجة السيول والامطار الغزيرة.

 

وأكدت على أهمية الاسراع في الحد من اضرار السيول الناجمة عن الأمطار، التي ادت الى وقوع 24 وفاة وفقدان اخرين مازالوا تحت الانقاض، اضافة الى انجراف منازل المواطنين واراضي زراعية وانقطاع الطرق وانفجار خزانات مياه تجميعية، وأصبحت عزلة همدان محاصرة، بسبب الانهيارات المستمرة.

 

وأشارت أن عزلتي همدان والقبلة، اصبحتا مناطق منكوبة، وتحتاج إلى سرعة تلبية احتياجات الأسر المتضررة من خلال توفير الغذاء وأدوات إيوائية عاجلة، وإجلاء الأسر المهددة بالخطر إلى أماكن آمنة، وتوفير احتياجاتها.

 

من جهته قال هاشم شرف الدين وزير الإعلام زالناطق الرسمي باسم الحكومة في حكومة الحوثي (غير معترف بها دوليا) إن اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول باشرت عملها في تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن قوله إن رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، شكل اللجنة العليا وعقدت اجتماعاً وباشرت تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

 

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات برئاسة نائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية لمتابعة وتنسيق وتنفيذ أعمال الإغاثة.

 

وفي السياق أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، وقوفها التام إلى جانب الشعب اليمني في محنته بمواجهة سيول الأمطار التي شهدتها البلاد منذ مطلع أغسطس الجاري وخلفت أضرارا كبيرة في الأرواح والممتلكات، فيما أعلنت الحكومة اليمنية منطقة ملحان منطقة منكوبة.

 

وأعربت السفارة الأمريكية -في بيان مقتضب بشأن الفيضانات التي ضربت أمس مديرية ملحان بمحافظة المحويت نشرته على منصة (إكس)- عن تضامنها مع المصابين والمفقودين والمتضررين من هذه الكارثة".

 

وأثنت على جهود فرق البحث والإنقاذ المحلية التي تعمل ليل نهار لإنقاذ الأرواح وتقديم الإغاثة.

 

وأصافت السفارة الأمريكية "نيابة عن حكومة الولايات المتحدة أتقدم بأحر التعازي إلى أسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي في الفيضانات المدمرة التي ضربت محافظة المحويت".

 

وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول أمس الثلاثاء، بفقدان 24 شخصا وتهدم 7 منازل و4 محال تجارية جراء سيول وانهيارات صخرية ناجمة عن أمطار غزيرة ضربت محافظة المحويت شمال اليمن.

 

ومنذ أواخر يوليو/ تموز الماضي، ازداد معدل هطل الأمطار في مدن يمنية ما أدى إلى مصرع عشرات الأشخاص، وتضرر نحو ربع مليون آخرين، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق الأمم المتحدة التي حذرت من أن الطقس السيئ سيستمر حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وفي ظل تهدئة من حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات، يعاني اليمن ضعفا شديدا بالبنية التحتية، يؤدي عادة إلى تفاقم الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول والطقس السيئ.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المحويت سيول الأمطار وفيات الحوثيون محافظة المحویت مدیریة ملحان

إقرأ أيضاً:

ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟

مقاومة الأنسولين هي حالة تحدث عندما تفقد خلايا الجسم قدرتها على الاستجابة بشكل فعال للأنسولين، وهو هرمون يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم مستوى السكر في الدم. هذه الحالة قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب. 

وفيما يلي بعض الأسباب الرئيسية لمقاومة الأنسولين:

مقاومة الأنسولين قد لا تظهر أعراضًا واضحة في المراحل الأولى، لكنها قد تتطور مع مرور الوقت. إليك بعض الأعراض والعلامات التي قد تشير إلى مقاومة الأنسولين:

1. زيادة الوزنخاصة في منطقة البطن.2. صعوبة فقدان الوزنمقاومة الأنسولين قد تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.3. تغيرات في مستويات السكر في الدمارتفاع مستويات السكر في الدم، خصوصًا بعد الوجبات.4. الإرهاقالشعور بالتعب المستمر رغم النوم الكافي.5. الرغبة الشديدة في تناول الطعامخاصةً الأطعمة الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات.6. ارتفاع ضغط الدممقاومة الأنسولين قد تؤدي إلى مشاكل في ضغط الدم.7. تغيرات في الدورة الشهريةلدى النساء، قد تؤثر مقاومة الأنسولين على انتظام الدورة الشهرية.8. علامات جلديةمثل الكلف أو تنميل في الجلد، أو ظهور بقع داكنة في مناطق مثل الرقبة أو الإبطين.9. مشاكل في التركيزصعوبة في التركيز أو "ضباب دماغي".10. زيادة مستويات الكوليسترولقد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الدهون الضارة في الدم.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، من المهم استشارة طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

تعتبر السمنة من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى مقاومة الأنسولين. الدهون الزائدة، خصوصًا في منطقة البطن، يمكن أن تؤثر على كيفية استخدام الجسم للأنسولين. الخلايا الدهنية تنتج مواد كيميائية تؤدي إلى الالتهاب، مما قد يعيق عمل الأنسولين.

مقاومة الأنسولين هي حالة معقدة تتأثر بعدة عوامل. من المهم مراقبة نمط الحياة والنظام الغذائي، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي من أجل تقليل خطر الإصابة بهذه الحالة. في حال كان لديك أي مخاوف بشأن مستويات السكر في الدم أو مقاومة الأنسولين، من الأفضل استشارة طبيب مختص.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • الشمالية: انهيار «10691» منزلًا وتضرر «4» آلاف أسرة جراء السيول
  • عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة
  • ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟