القدس (CNN)-- دعا رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، للعودة إلى "العمليات الاستشهادية"، في دعوة لجميع الفلسطينيين لمقاومة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

كان مشعل مسؤولًا رفيع المستوى في حماس منذ ظهورها في عام 1987. شغل منصب رئيس المكتب السياسي لحماس في عام 1996 ومرة ​​أخرى في عام 2013.

في خطاب له الأربعاء، قال مشعل "عمليات المقاومة في الضفة الغربية تتصاعد على الرغم من الظروف القاسية... نريد العودة إلى العمليات الاستشهادية، هذه حالة لا يصلح لها إلا الصراع المفتوح، هم يقاتلوننا بصراع مفتوح ونحن نواجههم بصراع مفتوح”.

"لقد فتح العدو الصراع على جميع الجبهات، ساعيًا لنا جميعًا، سواء كنا نحارب أم لا. يقول العدو، "أنا مجنون"، ويعود الأمر إلى الأمة لتحمل مسؤولياتها. أكرر دعوتي للجميع للمشاركة في جبهات متعددة في المقاومة الفعلية ضد الكيان الصهيوني".

كما انتقد مشعل الجهود الدبلوماسية الأمريكية في محاولة التوسط في وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، متهمًا الولايات المتحدة بتزويد إسرائيل بـ"أسلحة الدمار".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية حركة حماس خالد مشعل غزة

إقرأ أيضاً:

حكومة نتنياهو تقر باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن حكومة بنيامين نتنياهو أبلغت المحكمة العليا أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما زالت تحكم في غزة وأن جيش الاحتلال يتعرض لمقاومة في القطاع تحت الأرض وفوقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة نتنياهو أوردت ردها في جلسات تعقدها المحكمة العليا لبحث التماس تقدمت به منظمات بسبب الوضع الإنساني في غزة وتوزيع المساعدات في القطاع.

وقالت الحكومة في ردها إن إسرائيل لا تحتفظ بسيطرة فعّالة على قطاع غزة، وإن وجود الجيش بغزة محدود بشكل لا يسمح بسيطرة فعلية وتفعيل صلاحيات الحكم.

وأكدت الحكومة أن حماس لا تزال تستطيع ممارسة صلاحيات الحكم في القطاع، وأن جيش الاحتلال لا يزال يتعرض لمقاومة مسلحة في غزة من جانب من وصفتهم بالأعداء في غزة من تحت الأرض وفوقها.

وقالت "في إطار النشاط العملياتي تتعرض قوات الجيش الإسرائيلي حتى اليوم لمقاومة مسلحة من قوات العدو، تحت الأرض وفوقها، بزرع عبوات ناسفة، إطلاق نار مضاد للدبابات وقناصة، إطلاق صواريخ ومحاولة استدراج قواتنا إلى منازل مفخخة وغيرها".

وأشارت إلى أن حماس "تعود وتعمل في المناطق التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي وتحاول إعادة بناء قوتها هناك".

وعقد قضاة المحكمة العليا عدة جلسات خلال الأشهر الماضية لدراسة الالتماس الذي قدمته المنظمات الإسرائيلية، وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن القضاة يتلقون تحديثات دورية بشأن الوضع في غزة، لكنهم لم يقرروا بعد بشأن مصير الالتماس.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • حكومة نتنياهو تقر باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة
  • رسالة من السنوار إلى حسن نصر الله.. هذا محتواها
  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا
  • السنوار للسيد نصرالله: نشكر تضامنكم عبر أفعالكم المباركة على الجبهات
  • لو عاوز تقدم شكوى.. قائمة بأرقام غرف العمليات في جميع أحياء الجيزة (صورة)
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • غضب وحزن.. بايدن يدعو إلى محاسبة كاملة بعد مقتل أميركية في الضفة الغربية
  • بايدن يدعو إلى محاسبة كاملة بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل