الوطن:
2024-09-14@02:42:03 GMT

طائرات حربية أمريكية تستهدف مواقع عسكرية في سوريا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

طائرات حربية أمريكية تستهدف مواقع عسكرية في سوريا

أكدت مصادر، أن طائرات حربية أمريكية تستهدف مواقع عسكرية في محيط مدينة موحسن، شرق محافظة دير الزور في سوريا، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا أمريكا طائرات أمريكية

إقرأ أيضاً:

انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب

حاملة الطائرات آيزنهاور (وكالات)

لعل إدراك أهمية الإنجاز في كسر شوكة أمريكا وتحطيم صورتها وما يعنيه ذلك على مستوى الكيانات المصطنعة وأولها الكيان الإسرائيلي ما يزال فوق حجم استيعاب الكثيرين، وربما أن بقاء حاملة طائرات خارج مسرح العمليات لمدة شهرين ونصف ثم مغادرتها دون الدخول إلى هذا المسرح بات شيئا روتينيا.

يمكن فهم الاحتمال الأول، فبعد عقود من الدعاية الأمريكية للقوة العسكرية والهيمنة البحرية بين أقطاب الكرة الأرضية الأربعة لم يستوعب حتى الأمريكيون ماذا حدث وكيف ولماذا؟

اقرأ أيضاً خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية 12 سبتمبر، 2024 انسحاب عسكري أمريكي من الخليج.. تفاصيل 12 سبتمبر، 2024

عندما وصلت حاملة الطائرات أيزنهاور إلى المنطقة في أكتوبر العام الماضي كانوا يحسبون أنها نزهة، وكما قال قائد الحاملة، كان الغرض أن يمثل انتشارنا ردعا لأعداء إسرائيل، وأن نلتقي بالحاملة فورد ونلتقط الصور هناك، ونتيجة لذلك لم يستوعب الأمريكيون أن هناك قوة ستتجرأ على استهداف قطعة حربية أمريكية، حتى أن البنتاغون بدا متضاربا في روايته وغير قادر على التفسير عندما اتجهت طائرة مسيرة باتجاه المدمرة يو اس اس هودنر في نوفمبر الماضي.

في هذه الحادثة قال البنتاغون في بيان إن الطائرة بدون طيار جاءت من اليمن وكانت متجهة نحو المدمرة يو إس إس توماس هودنر، التي كانت في المياه الدولية، عندما تم إسقاطها، وفي اليوم التالي قالت سابرينا سينغ، نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون ، للصحفيين يوم الخميس: “تقييمنا الآن هو أن الهدف المقصود لم يكن هودنر، ولكن الطائرة بدون طيار اقتربت كثيرًا من الطاقم لدرجة أن القائد شعر أنه من الضروري الاشتباك مع الطائرة بدون طيار وإسقاطها”، كما قالت سينغ إنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كانت الطائرة بدون طيار تابعة للحوثيين، وما يزال البنتاغون يقوم بتقييم الملكية”

ونشر موقع الحرب على الصخور حول الحادثة تقريرا بعنوان”إسقاط سفينة حربية أميركية لطائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر يثير تضاربا في التقييمات”، موردا تصريحا لأحد المسؤولين ” إن الطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون كانت تهاجم السفينة” وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لتناول تفاصيل العمليات: “المسار كان يهاجم هودنر بالتأكيد”.

كما قدم مسؤول أمريكي وجهة نظر مختلفة وقال إنه لا يعتقد أن هودنر كانت الهدف المقصود.

ولم تمض سوى أسابيع حتى بات الأمريكيون يعترفون بمعركة لم تألفها قواتهم منذ الحرب العالمية الثانية، أما حاملات طائراتهم فبدت سلاحا قديما لا مجال لبقائه آمنا.

عندما غادرت حاملة الطائرات أيزنهاور في يونيو الماضي بعد استهدافها ثلاث مرات، أعلنت واشنطن أنها سترسل روزفلت، وقبل أن تصل الأخيرة أجرت مناورات مع كوريا الجنوبية ومع الهند في إطار الاستعداد للذهاب إلى معركة هربت منها أيزنهاور، غير أن البحر أحمر، والمضيق كما اسمه بوابة الحزن والدموع والندب.

في 12 يوليو أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أن روزفلت وصلت إلى منطقة العمليات، وظلت القوات اليمنية في انتظار وصولها إلى الميدان للمنازلة لكنها لم تكد تدخل خليج عدن حتى غادرت ، وذهبت إلى خليج عمان وظلت هناك حتى جاءها الأمر بالرحيل، فلا فائدة مرجوة من بقاءها سوى الاستعراض، والاستعراض لم يعد مجديا أمام أخبار الإخفاق في ميدان لا يمكن لها الوصول إليه.

ربما يكون عودتها إلى الميناء في سان دييغو أفضل من حيث التكلفة ومن أجل الصيانة.

هذه حرب لا يمكن لأمريكا الفوز بها.. وهناك طريق واحد ووحيد لتجنب تصاعدها وإيقاف تداعياتها.. إيقاف الإبادة الجماعية في غزة ورفع الحصار وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار.

 

المصدر: الخبر اليمني

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • حزب الله: استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو
  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر
  • قلق شديد في إسرائيل بشأن خطوة عسكرية مصرية مرتقبة.. وخبير يعلق
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)