قال العربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إن زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لألمانيا، ولقائه المستشار الألماني آولاف شولتس، كان محورها مسألة الهجرة غير الشرعية، موضحاً أنه خلال المؤتمر الذي جمع بينهما أكد «شولتس» أن هناك تفاهما بين البلدين حول ملف المهاجرين.

«ستارمر» ينفي نية بلاده في العودة للاتحاد الأوروبي 

وأضاف «مرزوق»، خلال رسالة على الهواء، أنه من المتوقع أن تكون هناك زيارات بين ستارمر وشولتس خلال الأشهر المقبلة، وسيتم الإعلان عن اتفاقيات بين ألمانيا وبريطانيا على غرار ما حدث بين بريطانيا وفرنسا؛ وستتمحور بنودها حول الحد من الهجرة غير الشرعية، واتفاقية في التسليح، والتدريب، وتبادل الخبرات في مجال التسليح والتدريب.

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية» إلى أن رئيس الوزراء البريطاني خلال المؤتمر الذي جمعه بين نظيرة الألماني أشار إلى أنه لا توجد نية حالية للعودة للاتحاد الأوروبي، أو حتى السوق المشتركة، وهو ما أضحد كل الروايات حول عودة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

وتابع مرزوق: «رئيس الوزراء البريطاني ونظيرة الألماني علقا على ما يحدث في الضفة الغربية، وأكدا أنه هناك ضرورة لإحلال السلام في المنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا بريطانيا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا

قالت مفوضة الطاقة للاتحاد الأوروبي كادري سيمسون اليوم الأربعاء إن التكتل مستعد للاستغناء عن واردات الغاز الروسي التي يتم نقلها عبر أوكرانيا بعد انتهاء الاتفاق الحالي في نهاية العام.
وينتهى عقد نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا، الذي تم الالتزام به رغم الحرب الدائرة، في 31 ديسمبر.
أخبار متعلقة أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغاباتإعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبلوما زالت بعض دول الاتحاد الأوروبي تشتري الغاز من موسكو برغم العقوبات الاقتصادية واسعة النطاق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }طرق إمداد بديلةوأوضحت سيمسون، أن إمدادات الغاز الروسية تمثل 18 % من واردات الغاز للاتحاد الأوروبي، بانخفاض من 45 % في 2021، مشيرة إلى أن استعدادات إنهاء الاتفاق بدأت منذ شهور وأنه تم إيجاد طرق إمداد بديلة.
وذكرت المفوضة أنه "لم تعد هناك حاجة إلى إطالة التجارة مع جازبروم"، مضيفة أن بروكسل تساعد الشركات التي أبرمت عقودا طويلة الأمد مع شركة الغاز الحكومية الروسية على العثور على مزودين آخرين.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح الأسبوع الماضي بأن موسكو مستعدة لمواصلة إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بن شرادة: هناك اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة المركزي ولكن البعثة غير راضية
  • جوزيب بوريل يؤكد تماسك الموقف الأوروبي بشأن مغربية الصحراء
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل الخلاف بين بن غفير وسموتريتش: وصل للصراخ
  • تقرير ماريو دراغي يشكل اختباراً للاتحاد الأوروبي
  • إسلام عفيفي: مصر حاضنة للجميع.. وتتعامل مع ضيوفها كأنهم مواطنون
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم
  • مفوضة أوروبية: الاتحاد مستعد لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا
  • الاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتمنى فوز ترامب رغم وعود هاريس بحل الأزمة في غزة