تزخر الممرات المائية في الولايات المتحدة بالأسماك الغازية، لكن بحيرة ميريديث في تكساس أضافت نوعًا غريبًا من تلك الأسماك، حين تمكن صياد من اصطياد سمكة قريبة لسمك البيرانا المعروفة، تحمل أسنانًا تشبه بشكل ملحوظ أسنان الإنسان.

أسنان بشرية في فم سمكة

السمكة التي تحمل أسنان تشبه الإنسان تمثل ظاهرة نادرة في هذه البحيرة، وقد نُقلت على الفور إلى متحف بحيرة ميريديث للرياضات المائية والحياة البرية، وباتت موضوعًا للاهتمام الجماهيري، وأٌطلق عليها «باكو».

أصول سمكة الباكو

تعود أصول سمكة «الباكو» إلى المسطحات المائية العذبة في أمريكا الجنوبية، وهي قريبة جدًا من سمك البيرانا الشهير بأسنانه الحادة، لكن على عكس البيرانا المفترسة، فإن «الباكو» نباتي ويتغذى بشكل أساسي على المكسرات والتوت، هذه العادات الغذائية هي التي تفسر شكل أسنانها الفريد الذي يشبه أسنان الإنسان.

هذا النوع من الأسماك يتميز بطوله الذي يصل إلى 16.51 سم، ووزنه الذي يصل إلى 44 كيلوجراما، ورغم حجمه الكبير، فإن نموه السريع يجعل من الصعب احتوائه في أحواض السمك، مما يدفع بعض أصحاب هذه الأسماك إلى إطلاقها في المسطحات المائية، بحسب «نيويورك بوست».

وبحسب وزارة الزراعة الأمريكية، عُثر على «الباكو» لأول مرة إلى الولايات المتحدة في ثمانينيات القرن العشرين، وهناك احتمال أن بعض هذه الأسماك قد هربت من منشآت تربية الأحياء المائية، ومنذ ذلك الحين، تم اصطياد هذه الأسماك العاشبة الغازية في 47 ولاية أمريكية، وفي أغسطس الماضي، تمكن طفل يبلغ من العمر 11 عامًا من ولاية أوكلاهوما من اصطياد سمكة باكو في البركة خلف منزل عائلته.

ورغم انتشارها الواسع، لم يتمكن هذا النوع حتى الآن من إنشاء تجمعات تكاثرية دائمة في الولايات المتحدة، بالإضافة أن انتشارها لم يتوقف عند حدود الولايات المتحدة، فقد وجدت هذه الأسماك طريقها إلى بلدان أخرى مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايوان والمكسيك والصين والفلبين، وأجزاء أخرى من آسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سمكة أمريكا سمكة بأسنان أسنان الولایات المتحدة هذه الأسماک

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تواجه مجددا خطر "الإغلاق" قبيل الانتخابات

يعود خطر شلل مؤسسات فيدرالية إلى الظهور في الولايات المتحدة قبل شهرين من الانتخابات، إثر تأجيل تصويت كان مقررا الأربعاء في الكونغرس بسبب خلافات في صفوف الأغلبية الجمهورية بشأن هذه القضية.

وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون الأربعاء معلنا التأجيل، "سنعمل على الأمر طوال نهاية الأسبوع".

يواجه جونسون تمردا من نواب جمهوريين يشعرون بالقلق من تجاوز سقف الميزانية مجددا ويريدون مزيدا من الانضباط المالي.

وأدى ذلك إلى فشله في تأمين دعم أغلبية كافية داخل الجمهوريين لتمرير التمديد لميزانية الحكومة لمدة ستة أشهر، من دون مساعدة من الأقلية الديموقراطية في المجلس.

يجب أن يوافق الكونغرس على ميزانية 2025 بحلول نهاية سبتمبر (نهاية السنة المالية) للحفاظ على تمويل جميع الخدمات.

وإذا لم يتحقق ذلك فسيحصل "إغلاق"، أي إحالة الملايين من موظفي الدولة على البطالة الفنية، وتعليق بعض المساعدات الغذائية، وتعطيل الحركة الجوية، من بين خدمات أخرى.

أضيف نص تشريعي آخر إلى الميزانية تحت ضغط من المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، ينص على إلزام الناخبين بتقديم إثبات للجنسية عند التسجيل للتصويت في الانتخابات الفيدرالية.

وهدد الرئيس السابق الذي يتمتع بنفوذ هائل على الجمهوريين في مجلس النواب، قائلا "سأتسبب في إغلاق الحكومة في غمضة عين،إذا لم يدرجوه في مشروع القانون". ويواصل ترامب التأكيد دون دليل أن انتخابات عام 2020 تعرضت للتزوير.

وتعارض إدارة بايدن مقترح ترامب، مشيرة إلى أن تصويت غير المواطنين غير قانوني بالفعل، وأنه لا يوجد دليل على مشاركة مهاجرين غير شرعيين في الانتخابات.

كما عارض ما لا يقل عن عشرة جمهوريين المقترح الأربعاء، ولا تملك الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب سوى هامش الاستغناء عن أصوات أربعة نواب لتمرير قانون من دون الاستعانة بالمعارضة.

وفي مجلس الشيوخ، تفكر الغالية الديموقراطية في توجيه إنذار نهائي للجمهوريين في المجلس: إما تبني نص يمدد الموعد النهائي لإقرار الميزانية إلى نهاية العام، أو التسبب في "إغلاق".

قبل شهرين فقط على الانتخابات التي تجدد مجلس النواب بأكمله، يخشى الجمهوريون "الإغلاق" الذي لا يحظى بشعبية وقد يهدد فرصهم في إعادة انتخابهم.

وحذّر مايك جونسون من غياب خطة بديلة في حال الفشل في إقرار التمديد، وهو نفسه يأمل في إعادة انتخابه في نوفمبر، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • عاجل| "حادث مرعب" أثناء مظاهرة مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعتزم زيادة إنتاج الطائرات المسيرة
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تواجه مجددا خطر "الإغلاق" قبيل الانتخابات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة