وضع عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، حجر الأساس الأخير لمُجمع الصناعات الصغيرة التابع للغرفة التجارية، بعدد 36 ورشة، في حضور لفيف من الشخصيات أبرزهم؛ محافظ أسيوط اللواء دكتور هشام أبو النصر، ورئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء أركان حرب شريف صالح، ونائب محافظ أسيوط الدكتور مينا.

«أبو النصر»: توفير أرض إضافية لتوسعة مجمع الصناعات الصغيرة بالمحافظة

قال اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، إنه سيتم توفير قطعة أرض إضافية للمٌجمع بهدف توسعته وتوفير أماكن أخرى لصالح الغرفة، بما يتماشى مع رؤية الدولة 2030.

كما تفقد المحافظ والوفد المرافق له المجمع، لمتابعة الصناعات القائمة ومعرفة مٌعدلات التشغيل للشباب بالمجمع، وتوجه بعدها لزيارة مصانع بالمحافظة، مٌشيدا بتطور عمليات التصنيع الذي يٌساهم في تشجيع أي مستثمر لضخ استثماراته بالمحافظة وصعيد مصر.

وأشار إلى جهود الغرفة التجارية بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب عبر الورش المٌقامة والمُلحقة بالمجمع الجديد لـ الصناعات الصغيرة، مٌشيدا بهذه الجهود ومؤكدا دعمه الكامل للمشروعات التي تٌساهم في تشغيل الشباب ورفع دخل الفرد والأسر للدخل، ونشر التكنولوجيا وتطوير الصناعات القائمة والحرف الصغيرة ورفع مستوى التنافسية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بضرورة التوسع في إنشاء مشروعات بالمجمعات الصناعية ما يُساهم في توفير فرص العمل للشباب، ويدعم أصحاب الحرف ويدفع قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمزيد من النمو.

«أبو العيون»: 26 مليون جنيه إجمالي تكاليف المشروع

قال رئيس الغرفة التجارية، عمرو أبو العيون، إن المشروع الجديد الخاص بمجمع الصناعات الصغيرة سيتم تنفيذه على مساحة 16 ألف متر مربع مُوزعين على 104 ورش ما يُساهم في توفير 2000 فرصة عمل، كاشفا أن إجمالي تكاليف هذه المرحلة من المشروع تبلغ 26 مليون جنيه، والمٌقام بمدينة الصفا الصناعية ببني غالب التابعة للمحافظة.

الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مجمع الصناعات الصغيرة

وتابع في تصريحاته خلال الجولة التفقدية، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مجمع الصناعات الصغيرة ومُتناهية الصغر وتسليم عقود المرحلة الثانية والثالثة، في اليوم نفسه للجولة.

واستطرد: «نستهدف خلال المرحلة الثالثة للمشروع إقامة 36 ورشة على مساحة 120 مترا للورشة بعدد 700 فرصة عمل، وبتكلفة استثمارية 10 ملايين جنيه، فيما ستضم الورش صناعات الأخشاب والكيماويات والمستلزمات الطبية والصناعات الحديدية والورقية والبلاستيكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية الصناعات الصغيرة مجمع الصناعات الصغيرة مجمع الصناعات الصغیرة ساهم فی

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان

ليببا – أمرت النيابة العامة بحبس متهمَيْن استوليا على ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان للتجارة والاستثمار.

مأمور جهاز الر دع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة،بعث بحسب  مكتب إعلام النائب العام نتائج استدلال الجهاز حول نشاط أفراد تآمروا مع إحدى عاملات المصرف على تسهيل الاطلاع على بيانات حسابات زبائن المصرف، بغية فهم حركتها،وإجراء سحوبات نقدية منها دون طلب من مديري الحسابات.

وأشار المكتب إلى رصد الفاعلون حساباً مصرفياً راكداً نفَذوا إلى بياناته بشكل غير مشروع،ثم تمَّموا فعل سحب المبلغ المالي، والاستيلاء عليه.

وأكد المكتب الإعلامي أن محصِّلة التحقيق جاءت بدليل كافٍ،رأى معه المحقق حبس المتهمين على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • محافظ أسيوط يعلن دعم تشغيل مجمع حرف الشامية بساحل سليم بماكينات خياطة جديدة 
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • لملس يتفقد أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية في المبنى الجديد للغرفة التجارية
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة بالشرقية
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة