الجزيرة:
2024-09-14@02:31:05 GMT

لماذا زار مستشار الأمن القومي الأميركي الصين؟

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الزيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2016، جاءت لإجراء حوار إستراتيجي صيني أميركي لتخفيف التوتر المتصاعد بين البلدين، خصوصا مع اقتراب المرحلة النهائية من الحملة الرئاسية للحزبين اللذين يتبنيان مواقف صارمة تجاه بكين.

وسيبحث المسؤول الأميركي أيضا بعض القضايا الخلافية بين البلدين أبرزها الحرب الروسية على أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط.

28/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا قفزت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44لماذا فقدت روسيا سيطرتها على كورسك؟ وكيف يرى بوتين هذا الاستحواذ؟play-arrowلماذا تشهد السويد هجرة عكسية قياسية؟play-arrowلماذا هدد اليسار الفرنسي ماكرون بتنحيته دستوريا؟play-arrowلماذا ستنقل إندونيسيا عاصمتها إلى غابة بعيدة؟play-arrowلماذا تضاعف العنف ضد المسلمين بعد انتخاب مودي في الهند؟play-arrowلماذا يدعم لوبي النفط ترامب؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف لأول مرة كيف رصدت أسامة بن لادن وقتلته؟

كشفت وكالة الأمن القومي الأمريكية، المعروفة بسريتها الشديدة، بالتفصيل ولأول مرة عن دورها في مطاردة زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وذلك تزامنا مع الذكرى الـ23 لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة في البودكاست، إنها مسؤولة عن اعتراض المكالمات، التي حددت هوية أحد مساعدي بن لادن، والتي قادت وكالة المخابرات المركزية إلى مجمعه في باكستان وقتله.

وقال جون داربي في البودكاست، وهو مسؤول متقاعد من وكالة الأمن القومي، والذي تم تكليفه بعد فترة وجيزة من أحداث 11 سبتمبر باستكشاف طرق جديدة لملاحقة اتصالات تنظيم القاعدة: لقد حان الوقت لكي تنسب وكالة الأمن القومي بعض الفضل لنفسها، وفقا لوسائل إعلام غربية.

ويتمركز الهدف من بودكاست وكالة الأمن القومي الأمريكية هو شرح دور (SIGINT) أو استخبارات الإشارات، في الحفاظ على أمن الأمريكيين وحلفائهم.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية.. بايدن: سنتعامل مع حماس كما تعاملنا مع أسامة بن لادن

عاجل| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة

11 سبتمبر.. ذكرى يوم الجحيم في أمريكا

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • كيف غَيَّر الأمنُ القومي السياسةَ الاقتصادية؟
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟
  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف لأول مرة كيف رصدت أسامة بن لادن وقتلته؟
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • إدارة الخلافات : لماذا زار مُستشار الأمن القومي الأمريكي الصين؟
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة