وجه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بسرعة البت فى طلبات التقنين المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكدًا إنه لن يتهاون مع أي تقصير في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب.

جاءت توجيهات المحافظ خلال تسليمه 44 عقدًا جديدًا للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أراضي الدولة، تشمل 41 عقدًا للزراعة و3 عقود للمباني، مقدمًا التهنئة للمستفيدين ومناشدًا المواطنين بسرعة التقدم لتقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التى تقدمها الدولة وفقا للقانون مع ضرورة استكمال كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالتقنين، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما استمع المحافظ إلى استفسارات عدد من المواطنين، معربًا عن تقديره لاهتمامهم وسعيهم الجاد لتقنين أوضاعهم وحل كافة مشاكلهم، مشيرًا  إلى أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز التنمية للمواطنين والدولة على حد سواء، في إطار قانوني يحمي حقوق الجميع، مؤكدًا حرص الدولة على تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام المواطنين واضعي اليد في نطاق المحافظة، بما يحقق مصلحة المواطن والدولة معًا وفقًا للضوابط والقوانين المعمول بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، جاء فى نص التهنئة:

"يطيب لي بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا فى ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم أن أبعث لفخامتكم أصدق التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة ودوام السداد والتوفيق... وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة... نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة  ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير".

كما بعث المحافظ، برقية تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد توفيق وزير الداخلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية.

ويتقدم المحافظ، بخالص التهنئة للشعب المصري ولأهالي محافظة المنيا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين